أخبار الآن| لندن – بريطانيا – وكالات

أشار فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إلى صعوبة المواجهة أمام بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بعد أن أرسل الفريق الألماني رسالة تحذير قوية بفوزه الساحق على توتنهام هوتسبير.

ويرغب تشيلسي، الذي فاز على بايرن بركلات الترجيح في نهائي 2012 في ميونيخ، في تجنب مصير غريمه توتنهام، الذي تجرع في وقت سابق هذا الموسم هزيمة مذلة 7-2 على أرضه وبعدها 3-1 خارج الديار في دور المجموعات.

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: “يتعين التركيز على كل التفاصيل في المباراتين. لا يجب أن نفقد التركيز في أي لحظة، سنعاني في فترات لأن بايرن يجيد التعامل مع الكرة، لكن مهمتنا إيقافهم في المباراتين”.

وعما إذا كان قد خرج بدروس من هزيمة توتنهام المحرجة أمام بايرن، قال: “بالطبع، إنه جزء من عملي، لدينا مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة وأيضا مجموعة من اللاعبين الأصغر سنا ويتعين عليهم الوصول إلى أعلى درجات التركيز.

وتأهل بايرن عن مجموعته بالعلامة الكاملة (6 انتصارات)، ويتصدر الدوري الألماني، ويسعى للفوز باللقب للمرة الثامنة على التوالي، وهو رقم قياسي.

وتابع لامبارد: “أعلم أن الناس تعتبرنا الأقل ترشيحا لان بايرن قوي جدا، ربما لا يملك فريقي نفس القدر من الخبرة، لكننا سنسعى لقلب الطاولة، نرغب في كتابة أعظم القصص في عالم الرياضة”.

وسيفتقد تشيلسي لاعب الوسط المصاب نجولو كانتي لكن المهاجم أوليفييه جيرو قد يشارك، بعد أن هز الشباك في مشاركة أساسية نادرة أمام توتنهام، في الفوز 2-1 بالدوري الممتاز، يوم السبت الماضي.

وقال لامبارد عن احتمال مشاركة اللاعب الفرنسي أساسيا: “يسعدني ذلك لكننا نخوض مباريات متلاحقة وبعد المجهود الذي قدمه في المباراة السابقة يجب أن نقيم الأمور، الأداء الذي قدمه كان رائعا، إنه لاعب يملك إمكانات كبيرة ويمنحني خيارات كثيرة”.

وأوضح لامبارد أن كالوم هودسون أودوي ليس بعيدا عن العودة، لكنه لن يكون جاهزا للمشاركة مع زملائه، وسيغيب بجانب كريستيان بولوسيتش ونجولو كانتي.

وأوضح: “بيدرو عاد للفريق، بعدما غاب عن مباراة السبت الماضي، لمشكلة صغيرة، وروبن جاهز”.

واستكمل: “ليس لدي شك في الاعتماد منذ البداية على أي من اللاعبين الشباب، وأثق في كل من شاركوا مع الفريق هذا العام، حيث اكتسبوا الثقة بالطريقة التي لعبوا بها، وهذا يتغير الآن قليلًا بالوصول إلى مراحل خروج المغلوب، وسأتحدث مع الجميع”.

وعن الحديث حول اعتبار تشيلسي الطرف الأضعف، كشف: “أعتقد أن الحديث عن مباراة كهذه من الأفضل أن يأتي من الخارج، ومهمتي فقط التحضير للمباراة، والنظر إلى الخصم ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا إيجاد نقاط ضعف”.

وواصل: “أفهم أن الناس يصفونا بالفريق المستضعف، لأن فرقهم قوية للغاية ولديهم خبرة كبيرة، لكن هذه الأشياء تتغير”.

مصدر الصورة:   Reuters 

المزيد:  صلاح يواصل التألق ويعادل رقم سواريز بقميص ليفربول