أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال أوفا ميكيلي، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة يورو 2020، ستتأثر بتفشي فيروس كورونا الذي ضرب إيطاليا، وهي واحدة من 12 دولة ستستضيف النهائيات خلال الصيف المقبل.

ووفقًا لوكالةرويترز، فقد أبلغ أوفا ميكيلي، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وسائل إعلام إيطالية قائلًا: ”نحن في مرحلة الانتظار، نراقب الأوضاع في كل بلد، يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة“.

وأضاف: ”سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءا“.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع حالة القلق التي تعيشها إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية، إذ ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا أمس الاثنين إلى أكثر من 260 حالة، حيث تم الإبلاغ عن حالات جديدة في لومبارديا وفينيتو.

وكان وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا قد أعلن يوم الإثنين أن تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد سيدفع إلى إقامة مباريات عدة في كرة القدم خلف أبواب موصدة خلال الأيام المقبلة، أبرزها قمة الدوري بين يوفنتوس وإنتر.

كما أكد أن مباراة إنتر ميلان المقررة الخميس ضد ضيفه لودوغورتس البلغاري ضمن منافسات الدوري الأوروبييوروبا ليغ، سيكون مصيرها مشابهًا أيضًا.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أوضح سبادافورا بعد اجتماع لمجلس الوزراء“ ”بعد طلب الهيئات الرياضية، ونظرًا إلى أن الحظر على النشاطات الرياضية المفتوحة أمام الجمهور يبقى نافذًا في 6 مناطق في شمال إيطاليا، اتفقنا على إقامة مباريات خلف أبواب موصدة“.

ويشمل ذلك 6 مباريات في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي، كان من المقرر أن تقام في نهاية الأسبوع الحالي، وأبرزها يوم الأحد بين يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الثمانية الماضية ومتصدر الترتيب حاليًا، وضيفه إنتر الذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاط في المركز الثالث.

وأعلن نادي إنتر ميلان أنه تماشيًا مع متطلبات الهيئات الصحية في منطقة لومبارديا وبلدية ميلانو وبالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ستقام مباراة الإياب ضمن دور الـ32 لمسابقة يوروبا ليغ بين إنتر ولودوغورتس مساء الخميس الموافق 27 فبراير خلف أبواب موصدة.

وسجلت حتى الآن في إيطاليا أكثر من 260 حالة وتوفي 7 أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين، حيث أودى بحياة قرابة 2600 شخص حتى الآن من أصل 77 ألف إصابة.

يذكر أن إيطاليا واحدة من بين 12 دولة مستضيفة لبطولة يورو 2020، كما أنها من المقرر أن تحتضن مباراة الافتتاح يوم 12 يونيو المقبل بين منتخبي إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

زيدان يمتدح غوارديولا ويثير الشكوك حول انتهاء موسم هازارد

قبل مواجهة نابولي.. برشلونة يخضع لإجراءات طبية صارمة بسبب كورونا