أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

 

توافد عشرون ألف مشيع إلى مركز ستابلز في وسط لوس أنجلوس يوم الاثنين ليقولوا وداعاً لكوبي وجيانا براينت.

استقطب الحدث الذي يكرم أسطورة كرة السلة وابنته البالغة من العمر 13 عامًا المشجعين من جميع أنحاء البلاد إلى مدينة كاليفورنيا الجنوبية بعد شهر تقريبًا من مقتلهم مع سبعة آخرين في تحطم طائرة هليكوبتر في 26 يناير (كانون الثاني).

افتتحت فانيسا براينت ، زوجة كوبي والدة جيانا ، النصب التذكاري بذرف الدموع حول “كوبي وجيانا”.

وقالت فانيسا “عرف الله أنهم لا يستطيعون البقاء على هذه الأرض بدون بعضهم البعض”.

وصفت جيانا بأنها “روح حلوة ولطيفة بشكل مثير للدهشة” أشعلت كل غرفة كانت تسير فيها ، وتحدثت عن كيف ورثت ابنتها حب أباها الشديد وموهبتها في كرة السلة.

ثم انعكست فانيسا على علاقتها التي استمرت 21 عامًا مع كوبي ، التي وصفتها بأنها “أفضل فتاة ، التي علّمت بناتها الأربع “كيف يتحلين بالشجاعة ويستمرن في التقدم عندما تصبح الأمور صعبة”.

تولى أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين مايكل جوردان وشاكيل اونيل الحديث في وقت لاحق ، حيث انهارت دموعهما عندما تذكرا صديقهما الراحل .

كما تحدثت العديد من الشخصيات الرياضية الشهيرة التي عرفت كوبي شخصيا ومهنيا.

وسيتم تقديم الأموال التي يتم الحصول عليها من مبيعات التذاكر لمؤسسة Mamba and Mambacita Sports Foundation ، التي تدعم برامج الشباب الرياضية في المجتمعات التي تعاني من نقص الخدمات وتعليم الرياضة للفتيات والنساء.

اختارت فانيسا يوم 24 فبراير (شباط) موعدًا لإحياء ذكرى الزوجين.

ارتدى كوبي الرقم 24 خلال النصف الثاني من مسيرته، وارتدت جيانا الرقم 2 في فرق كرة السلة للشباب.

استمرت المعاني الرمزية طوال الحفل ، الذي جرى على مدار 24 قدمًا بعد 24 قدمًا.

ضم أعضاء الحضور عددًا من النجوم الرياضيين وأصدقاء براينت ، بمن فيهم Kanye West و Kim Kardashian ، و Alex Rodriguez و Jennifer Lopez ، و Dwyane Wade ، و Gabrielle Union ، و Michael Phelps ، و Snoop Dogg ، و Steph Curry .

 

وقفات لتأبين أسطورة كرة السلة كوبي براينت
بعد الاعلان عن وفاة أسطورة كرة السلة كوبي براينت، شارك العديد من الأشخاص في وقفاتٍ لتأبينِ أيقونة الرياضة الأمريكية وتخليد ذكراه عبر استعراضِ لمحات من مسيرته الرياضية وحتى الإنسانية، نستعرض في هذا الفيديو أولى تلك الوقفات ومشاركة المشيعين في جنازتِه.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تزايد الطلب على تذكارات كوبي براينت بعد وفاته

ردود أفعال المشاهير على وفاة أسطورة السلة كوبي براينت