أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أقر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، بأن إصابة نجمه البلجيكي إيدين هازارد لا تبدو جيدة، وذلك قبل بداية أسبوع يشهد مواجهتين مرتقبتين ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو الإسباني ضد الغريم برشلونة في الدوري المحلي.

وتلقى ريال مدريد نكسة مزدوجة في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني، اذ خسر بهدف نظيف أمام مضيفه ليفانتي، في نتيجة سمحت لبرشلونة بانتزاع الصدارة بفارق نقطتين بعد فوز كاسح على ضيفه إيبار بخماسية نظيفة، كان نصيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 4 أهداف منها.

وفي لقاء الأمس، خسر النادي الملكي أيضًا جهود هازارد العائد حديثًا من الإصابة، إذ خرج من أرض الملعب وهو يتألم من جراء إلتحام عنيف في منتصف الشوط الثاني.

وبدا أن النجم البلجيكي يعاني على مستوى الكاحل، وظهر في وقت لاحق وقد وضع كيسًا من الثلج في محيط القدم اليمنى، علمًا بأنه غاب لنحو ثلاثة أشهر عن الفريق بسبب إصابة في الكاحل الأيمن، قبل أن يعود إلى صفوفه الأسبوع الماضي ضد سيلتا فيغو.

وقال زيدان بعد خسارة الأمس، وهي الثانية لريال مدريد هذا الموسم في الليغا، إن الإصابة الجديدة لهازارد لا تبدو جيدة لأنه يتألم في موضع إصابته السابقة، موضحًا أن موضع الإصابة السابقة قد يصبح ضعيفًا.

وأعلن النادي الملكي صباح اليوم أن الفحوصات التي خضع لها هازارد أظهرت أنه يعاني من كسر في عظم الشظية اليمنى، دون أن يحدد النادي الإسباني في بيانه مدة غياب اللاعب المتوقعة.

وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن موسم هازارد مع النادي الملكي قد انتهى، إذ يصعب تعافيه ولحاقه بالمرحلة الحاسمة من الموسم.

ويأتي ذلك ليضيف من معاناة هازارد مع الإصابات التي عكرت مسيرته منذ انضمامه الى النادي الملكي قادمًا من تشيلسي الإنكليزي في صيف عام 2019، إذ غاب عن بداية الموسم بسبب إصابة عضلية تعرض لها في التمارين قبيل انطلاق المنافسات، قبل أن يغيب لثلاثة أشهر بسبب الإصابة الثانية التي تعرض لها في نوفمبر الماضي.

وعن الخسارة أمام ليفانتي وفقدان صدارة الليغا قبل مواجهة الكلاسيكو الحاسمة، قال زيدان: “نشعر بالأسف لأننا صنعنا فرصًا كثيرة في الشوط الأول وافتقرنا للهدف فقط. بدأنا اللعب بشكل جيد وضغطنا في ملعب المنافس وحصلنا على فرص التسجيل، لكننا افتقرنا للتهديف. في الشوط الثاني، وصلوا مرة واحدة وسجلوا هدفًا”.

وأضاف: “من الواضح ان الأداء تراجع تدريجيًا في المباراة، عانينا قليلاً في الشوط الثاني، وصلوا مرة واحدة وسجلوا هدفاً، هذه هي الحقيقة. نعرف أننا قادرون على المضي قدماً ونحتاج إلى طاقة الجميع للفوز بالليغا. نحن حزينون جدًا بسبب هذه الهزيمة، ولكن لدينا مباراة بعد ثلاثة أيام وعلينا التفكير بها فقط. مباراتا الأسبوع المقبل في غاية الأهمية وعلينا تسليط الضوء على الأمور الإيجابية التي حققناها حتى الآن”.

ويستعد النادي الملكي لإختبارات عصيبة خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخوض مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم برشلونة في الدوري المحلي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

هازارد يتعرض لإصابة قوية قد تبعده عن الملاعب لنهاية الموسم

ريال مدريد يواصل نزيف النقاط ويهدي برشلونة صدارة الليغا