أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أنقذ النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ من فخ التعادل أمام ضيفه بادربورن وقاده إلى فوز صعب بنتيجة 3-2، في مباراة الفريقين في افتتاح المرحلة 23 من الدوري الألماني.

وتقدم النادي البافاري عبر سيرج غنابري في الدقيقة 25 قبل أن يتعادل دينيس سيربيني لبادربورن في الدقيقة 44، ثم تقدم ليفاندوفسكي مرة أخرى لبايرن في الدقيقة 70، ورد بادربورن بواسطة سفين ميتشيل في الدقيقة 75، وكان الفريق متذيل ترتيب البوندسليغا في طريقه إلى انتزاع نقطة غالية من ملعب أليانز أرينا لكن ليفاندوفسكي حرمه من ذلك وسجل هدف الفوز قبل دقيقتين من النهاية.

وعزز الفريق البافاري صدارته للبوندسليغا برصيد 49 نقطة، بفارق 4 نقاط عن لايبزيغ الثاني الذي يحل ضيفًا مساء السبت على شالكه صاحب المركز السادس، في حين تجمد رصيد بادربورن عند 16 نقطة في قاع جدول الترتيب.

كما عزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة لائحة هدافي الدوري الألماني برصيد 25 هدفًا، وبفارق 5 أهداف عن مطارده المباشر مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر، وجنَّب فريقه الإحراج قبل رحلته المرتقبة إلى إنكلترا يوم الثلاثاء المقبل لمواجهة تشيلسي بملعب ستامفورد بريدج في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

واشعل النجم البولندي صراع الحذاء الذهبي الأوروبي بعدما ضيق الخناق على النجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، متصدر السباق برصيد 26 هدفًا.

ويشهد سباق الحذاء الذهبي الأوروبي هذا الموسم صراعًا محتدمًا بين نجوم الدوري الإيطالي وهدافي البوندسليغا، إذ يحتل إيموبيلي الصدارة برصيد 26 هدفًا، بينما يحل ليفاندوفسكي المركز الثاني برصيد 25 هدفًا، ويتساوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي مع الهداف الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ في المركز الثالث، ولكل منهما 20 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

إدارة مانشستر يونايتد تقرر تخفيض سعر بوغبا من أجل بيعه بنهاية الموسم

إبراهيموفيتش يدخل في مشادة عنيفة مع باكيتا في غرفة ملابس ميلان