أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على جاهزية فريقه لمواجهة ليفانتي المقرر إقامتها مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 25 من الليغا.

وقال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بالمباراة: ”لقد جمع ليفانتي 29 نقطة، من بينها 20 نقطة في ملعبه، وذلك يدل على صعوبة المباراة التي تنتظرنا. إنها مباراة صعبة ومعقدة وسيكون علينا التحضير لها بشكل جيد“.

وأضاف: ”يجب أن نركز على ما نفعله يوميًا لكي نقدم 100% من مجهودنا، نحن في المركز الأول ونود الحفاظ على الصدارة، تقبل علينا فترة الحسم في شهري مارس وأبريل، ولكن في الوقت الحالي لا أركز إلا على مواجهة الغد“.

وعن مدى جاهزية النجم البلجيكي إيدين هازارد لمواجهة الغد، قال زيدان: ”لقد أجرى على مدار أسبوعين أو ثلاثة تمارين بدنية وتكتيكية مكثفة، إنه مستعد وما يريده هو اللعب معنا في المرحلة الأخيرة من الموسم“.

وعند سؤاله عن اهتزاز صلابة دفاع ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، أجاب زيدان: ”لست قلقًا من أي شئ، استقبال الأهداف في شباكنا يعني أننا قدمنا أداءً اقل جودة في المباريات الثلاث الأخيرة. واجبنا هو عدم المخاطرة ومواصلة التحسن في هذا الجانب“.

وتابع: ”عندما لا تكون الكرة في حيازتنا، يجب أن يدافع الجميع. يمكن لأي شخص الحديث عن الدفاع، ولكن المهم بالنسبة لي عندما لا تكون الكرة بحيازتنا هو اندفاع الجميع نحو استردادها بأسرع وقت ممكن وهذا أمر أساسي“.

واستقبلت شباك ريال مدريد 7 أهداف خلال آخر 3 مباريات أمام كل من ريال سوسيداد في كأس ملك إسبانيا، وأوساسونا وسيلتا فيغو في الدوري الإسباني، وهو ما أثار علامات الاستفهام حول صلابة دفاع الفريق على الرغم من المستوى الرائع الذي يقدمه الميرنغي على الصعيد الدفاعي منذ بداية الموسم، إذ استقبلت شباكه 16 هدفًا خلال 24 مباراة في الليغا ليحتل صدارة قائمة أقوى دفاع في البطولة حتى الآن.

هذا ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 53 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن غريمه ومطارده برشلونة صاحب الوصافة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

سيتين يرد على تصريحات ميسي بشأن منافسة برشلونة على لقب دوري الأبطال

ميسي يحدد أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم