أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

خرج لايبزيغ الألماني بفوز من مواجهته الأولى أمام نادٍ إنكليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما تغلب على مضيفه توتنهام، وصيف بطل الموسم الماضي، بهدف نظيف في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب توتنهام بمدينة لندن، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل المهاجم الدولي الألماني المتألق تيمو فيرنر هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 58، ليضع الفريق الألماني قدمًا في ربع نهائي المسابقة القارية.

وتعد هذه هي المشاركة الثانية فقط للايبزيغ في المسابقة القارية بعد الموسم ما قبل الماضي، والأولى له في الأدوار الإقصائية.

وكان لايبزيغ تحت إشراف المدرب يوليان ناغلسمان الذي استلم المهام مطلع الموسم، الطرف الأفضل في الشوط الاول حيث وصل استحواذه على الكرة إلى نسبة 63% معتمدًا على التمريرات القصيرة المتقنة، فيما تأثر توتنهام بغياب مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بسبب كسر في الذراع اليمنى، سيضطره للخضوع لعملية جراحية والابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة حيث اعتبر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن موسمه انتهى.

وشكل غيابه ضربة قاسية لتوتنهام، إذ تزامن مع تواصل غياب المهاجم هاري كين ولاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو منذ أسابيع، والمتوقع أن يستمر حتى شهر أبريل المقبل.

هذا وأشارت شبكةسكواكاإلى تسجيل تيمو فيرنر أول هدف في تاريخ لايبزيغ بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا، ليدخل النجم الألماني التاريخ من أوسع أبوابه.

بينما أفادت شبكةأوبتاللإحصائيات أن فيرنر بات أول لاعب على الإطلاق يحرز أهدافه الـ7 الأولى في دوري أبطال أوروبا خارج ملعب فريقه.

هذا ومن المقرر أن يتقابل الفريقان مجددًا في العاشر من شهر مارس المقبل في ألمانيا، حيث يتطلع لايبزيغ إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل استكمال تفوقه وحسم بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما

كلوب يوضح سبب استبدال ماني وصلاح أمام أتلتيكو مدريد