أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي برشلونة الإسباني تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت، بعقد يمتد حتى شهر يونيو من عام 2024، كبديل استثنائي لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب.

وقال برشلونة في بيان له: ”اللاعب سيوقع عقدًا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع 4 سنوات إضافية حتى 30 يونيو 2024 مع شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو“.

وأضاف البيان: ”قام برشلونة بدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس بملعب كامب نو“.

ويمني مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين النفس في الاعتماد على برايثوايت عندما يستضيف النادي الكتالوني فريق إيبار بملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 25 من الليغا، قبل التوجه إلى إيطاليا لمواجهة نابولي مساء الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلًا من لاعبه المصاب عثمان ديمبيلي، بناء على بند في قوانين بطولة الدوري الإسباني يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة 6 أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات يورو 2020 المقرر إقامتها خلال الفترة من 12 يونيو وحتى 12 يوليو المقبلين.

ويتزامن غياب ديمبيلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروغوياني لويس سواريز الذي خضع في يناير الماضي لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع أن يغيب لفترة 4 أشهر.

وانضم برايثوايت إلى صفوف ليغانيس بصفة نهائية الصيف الماضي مقابل 5 ملايين يورو قادمًا من ميدلزبره الإنكليزي، ونجح في تسجيل 8 أهداف في 27 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ميسي يحدد أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

وحش قادم من المريخ.. هالاند يكتسح أوروبا ويتصدر عناوين الصحف حول العالم