أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

نجح النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، في مواصلة مشواره الرائع منذ انضمامه لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني، عندما سجل ثنائية قاد بها الفريق للتفوق على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1، في مواجهة الفريقين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ونال هالاند إشادات عالمية واسعة بعد أن بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، لتصل حصيلة اللاعب صاحب الـ19 عامًا إلى 11 هدفًا منذ وصوله إلى دورتموند في الميركاتو الشتوي، وذلك رغم مشاركته في 7 مباريات فقط في جميع البطولات، وهو ما لم يفعله أي لاعب في تاريخ البوندسليغا.

وخرجت صحيفةبيلدالألمانية واسعة الانتشار بعنوان عريض عقب نهاية المباراة، حيث قالت: ”انسوا نيمار!، انسوا مبابي!، العملاق يدعى إيرلينغ هالاند“.

أما صحيفةكيكرالألمانية فخرجت بعنوان: ”ساعة المجد لهالاند، وأشارت إلى أنه وعلى الرغم من بلوغه التاسعة عشرة من عمره فقط، فقد سحب البساط من تحت أقدام ثنائي هجوم سان جيرمان نيمار ومبابي.

ولم تقتصر الإشادة بالنجم النرويجي الصاعد على الصحف الألمانية بل تخطتها الى الدول الأوروبية الأخرى، حيث علقت صحيفةذا غارديانالبريطانية على تألق هالاند بقولها: ”كانت كل الظروف مهيأة لكي يكون نيمار نجم الاحتفال في دوري أبطال أوروبا، كان متوقعًا أن يطبع هذه الأمسية ببصمته الخاصة، لكن في الوقت الحالي لا أحد يستطيع إيقاف زحف إيرلينغ هالاند“.

وقالت صحيفةآسالإسبانية: ”ثمة موهوب جديد في دوري أبطال أوروبا: لننحني أمام هالاند وثنائيته المدهشة. لقد جلس هالاند على مائدة مبابي وكسرها إلى نصفين، هذا الشاب لا حدود له“.

ومن جانبها اعتبرت صحيفةليكيبالفرنسية أن الموهبة الكبيرة لهالاند مخيفة للغاية، بينما قالت صحيفةكورييري ديللو سبورتالإيطاليةهالاند لاعب قادم من المريخ.. يمتلك قوة كريستيان فييري وهدوء فيليبو إنزاغي والبنية الجسدية للوكا توني“.

وقالت وكالةفرانس برسالفرنسية أن ثنائية هالاند في مرمى سان جيرمان لم تأتِ من العدم، لأنه رفع رصيده في موسم دوري أبطال أوروبا إلى 10 أهداف بعد أن سجل 8 أهداف بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي في دور المجموعات، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هالاند يقود دورتموند لتخطي سان جيرمان ويسجل حفنة أرقام قياسية

أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما