أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تابع النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند هوايته وسجل ثنائية منحت بوروسيا دورتموند الألماني الفوز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب سيغنال إيدونا بارك في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقدم هالاند لدورتموند في الدقيقة 69، لكن النجم البرازيلي نيمار عادل النتيجة سريعًا للفريق الباريسي في الدقيقة 75، قبل أن يطلق هالاند قذيفة في الدقيقة 77 منحت فريقه الفوز.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن هالاند بات أول لاعب في تاريخ دورتموند يسجل في ظهوره الأول في الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند بذلك هدفه الـ11 منذ وصوله إلى دورتموند في الميركاتو الشتوي، وذلك رغم مشاركته في 7 مباريات فقط في جميع البطولات، وهو ما لم يفعله أي لاعب في تاريخ البوندسليغا.

ومن جانبها، قالت شبكةسكواكاأن هالاند بات ثاني لاعب تحت 20 عامًا يسجل مع فريقين مختلفين على مدار تاريخ دوري الأبطال، بعد الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

وقفز هالاند لصدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بعد أن رفع رصيده إلى 10 أهداف (سجل 8 منها بقميص فريقه السابق ريد بول سالزبورغ)، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصل إلى هذا العدد من الأهداف في موسم واحد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بارتوميو يغلق أبواب الفتنة وينهي علاقة برشلونة بالشركة المتهمة بمهاجمة اللاعبين

دوري الأبطال.. صراع الأجيال ولغز الرقم 25 في مواجهة توتنهام ولايبزيغ