أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNCBSNews

وقع حادث سير مروّع خلال سباق منافسات سيارات “ناسكار” الأمريكية، وذلك بعد ساعات من زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحلبة دايتونا، الأحد.

DAYTONA BEACH, FLORIDA - FEBRUARY 17: Ryan Newman, driver of the #6 Koch Industries Ford, crashes and flips during the NASCAR Cup Series 62nd Annual Daytona 500 at Daytona International Speedway on February 17, 2020 in Daytona Beach, Florida. Mike Ehrmann/Getty Images/AFP

Mike Ehrmann/Getty Images/AFP

وأدى الحادث إلى إصابة السائق المخضرم راين نيومان (42 عاماً) بجروح خطرة نقل على إثرها إلى المستشفى. وأكد الأطباء أن إصابته لا تشكل تهديداً لحياته.

وفي التفاصيل، فإن “نيومان كان متصدراً في اللفة الأخيرة على متن سيارته فورد ماستانغ، لكنه فقد السيطرة عليها بعد احتكاك مع سيارة منافس له، الأمر الذي أدى إلى إلتفاف السيارة على نفسها واصطدامها بالجدار الجانبي، لتعود بعد ذلك إلى مسار الحلبة وتصطدم بسيارة أخرى، ما ساهم في انقلابها واشتعال النيران بها”. وعلى الفور، حضرت سيارات الإسعاف إلى المكان، وعمل المسعفون على رفع عوائق سوداء اللون خلال العمل على إخراج السائق من سيارته.

DAYTONA BEACH, FLORIDA - FEBRUARY 17: Track workers attend to Ryan Newman, driver of the #6 Koch Industries Ford, following a crash during the NASCAR Cup Series 62nd Annual Daytona 500 at Daytona International Speedway on February 17, 2020 in Daytona Beach, Florida. Mike Ehrmann/Getty Images/AFP

Mike Ehrmann/Getty Images/AFP

وكان السباق مقرراً، الأحد، لكنه أرجئ الى الإثنين بسبب الظروف المناخية والأمطار الغزيرة. وشهدت الحلبة، الأحد، قبل الموعد المقرر أساساً للانطلاق، حضور الرئيس الأمريكي الذي قام بجولة حول الحلبة على متن السيارة الرئاسية المصفحة والمعروفة باسم “ذا بيست” (الوحش). وتجدر الإشارة إلى أن “دايتونا 500″ هو السباق الأول لموسم “ناسكار”، ويشارك فيه نحو 40 سائقا يتنافسون على مدى 200 لفة حول الحلبة.

DAYTONA BEACH, FLORIDA - FEBRUARY 17: Ryan Newman, driver of the #6 Koch Industries Ford, stands on the grid prior to the start of the NASCAR Cup Series 62nd Annual Daytona 500 at Daytona International Speedway on February 17, 2020 in Daytona Beach, Florida. Chris Graythen/Getty Images/AFP

Chris Graythen/Getty Images/AFP

 

سباق سيارات فارهة في إيطاليا لحماية البيئة

في مبادرة تسمى «فيرف رالي» لموازنة انبعاثات الكربون عن طريق حساب حجم محركات السيارة فعليًا بالأميال، لزراعة الأشجار، اصطفت أفخم سيارات في إيطاليا أمام فنادق المنطقة لبدء السباق.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

كلوب وسيميوني يتبادلان الإشادة قبل موقعة دوري أبطال أوروبا