أخبار الآن | ستوكهولم – السويد (رويترز)

انفرد سائق تويوتا إلفين إيفانز بصدارة رالي السويد بعد اليوم الأول من السباق يوم الجمعة في حين احتل بطل العالم أوت تاناك المركز الثاني بعد عودته بعد حادث كبير تعرض له خلال سباق مونت كارلو في الشهر الماضي.

وفاز إيفانز وهو ويلزي بأول مرحلتين من أربع مراحل في الغابات واحتل المركز الثاني في المرحلتين الأخريين ليتفوق على تاناك سائق هيونداي بفارق 8.5 ثانية.

وقال صاحب الصدارة ”السيارة كانت جيدة بالفعل ولا يمكننا الشكوى من أي شيء في يوم كهذا. وأضاف ”هذا جيد لكن علينا القيام بالشيء نفسه مرة أخرى غدا. لا نعرف كيف ستكون الأحوال“.

إيفانز في صدارة رالي السويد بعد اليوم الأول

REUTERS

إيفانز في صدارة رالي السويد بعد اليوم الأول

REUTERS

وتقرر تقليص مسافة السباق الذي يمتد داخل أراضي النرويج هذا العام بسبب اعتدال موسم الشتاء وتراجع مستوى تساقط الثلوج.

وقال تاناك إنه يتعامل مع السباق خطوة بخطوة. وأضاف بطل العالم القادم من إستونيا ”أود قضاء أطول وقت ممكن داخل السيارة واليوم كانت المسافة قصيرة تماما. لكني تعلمت الكثير‭“‬.

واحتل سائق توتوتا الفنلندي الشاب كالي روفانبيرا المركز الثالث تلاه بطل العالم ست مرات الفرنسي سيباستيان أوجيه ليحتل بذلك الصانع الياباني ثلاثة من بين أول أربعة مراكز.

واحتل سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل بطل رالي مونت كارلو ومتصدر الترتيب العام المركز السادس بعد أن كان أول المنطلقين.

وقال نوفيل ”في صباح اليوم كانت طبقة الثلوج رقيقة للغاية في بعض الأماكن وكان الحصى يتطاير وهو ما صب في صالح السيارات التي انطلقت خلفي“.

وتابع: ”هذا الرالي قصير جدا ولا يتوفر أمامك الكثير من الوقت للتعويض. لكننا سنقاتل بقوة ونرى ما يمكن تحقيقه غدا“.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

تأجيل سباق فورمولا 1 في الصين بسبب كورونا