أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

خرج المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق لبرشلونة، عن صمته لأول مرة منذ إقالته من منصبه الشهر الماضي.

وأدلى فالفيردي بتصريحات أبرزتها صحيفةماركاالإسبانية، في أول ظهور له عقب إقالته من تدريب البلوغرانا في شهر يناير الماضي، في أعقاب الخروج من منافسات كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

وقال فالفيردي في تصريحاته: ”فضلت أن أكون بعيدًا بعض الشئ عن كرة القدم، لم أشاهد المباريات خلال الفترة الماضية“.

وتابع: ”لكن حين تكون مهنتك التدريب لا يمكنك الابتعاد عن كرة القدم بشكل تام، وبالأمس شاهدت عدة دقائق من مباراة نصف نهائي كأس الملك بين أتلتيك بلباو وغرناطة“.

وأضاف: ”مواجهة برشلونة وبلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا كانت المباراة الوحيدة التي شاهدتها كاملة خلال الشهر الحالي، لقد كانت هذه المباراة شبيهة بمواجهتنا أمامهم في الجولة الأولى من الليغا هذا الموسم“.

كما تحدث فالفيردي عن ذكريات الخروج المؤلم للبلوغرانا من منافسات دوري أبطال أوروبا خلال الموسمين الماضيين، أمام كل من روما وليفربول على التوالي.

وقال فالفيردي: ”فشلنا أمام روما في إنهاء المباراة بشكل جيد، كان لدينا اعتقاد كامل بأننا قادرون على التأهل، أما في مواجهة ليفربول كان الأمر مختلفًا“.

وتابع: ”في مباراة الإياب أمام ليفربول كنا نريد تجنب استقبال الأهداف في بداية المباراة، ولكن تلقت شباكنا هدفين متتاليين، وهو ما أدى إلى فقدان التركيز“.

وتحدث فالفيردي عن تجربته التدريبية في قلعة كامب نو قائلًا: ”تدريب برشلونة كان حظًا رائعًا، أعرف تمامًا ما يعنيه العمل في فريق بهذا الحجم، هذه التجربة تسعدني للغاية“.

وأضاف: ”لا يهمني إذا ما كانوا تعاملوا معي بشكل عادل أم لا، يجب ألا أنظر إلى الخلف، وأتطلع إلى المستقبل، ولذلك قررت إغلاق هذه الصفحة والتفكير في الخطوة المقبلة“.

وعند سؤاله عن الفريق الأقرب للتتويج بلقب الليغا هذا الموسم في ظل الصراع الثنائي الشرس بين برشلونة وريال مدريد، أجاب فالفيردي: “ريال مدريد قوي جدًا ويركز بشكل كبير على التتويج بلقب الدوري هذا الموسم”.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

نجم ساسولو يشعل الصراع بين برشلونة وتشيلسي في سوق الانتقالات

رسميا.. حكيم زياش ينتقل إلى تشيلسي بداية من الموسم المقبل