أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية wasbst

 

يمتد عمل كوبي براينت إلى ما بعد ملعب كرة السلة. كان معروفًا أيضًا لعالم الأعمال باعتباره lk منشئي العلامات التجارية ؛ مستثمر ومدرب للرياضيين الآخرين ومؤسسي الشركة.

براينت الذي توفى في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كالاباساس ، كاليفورنيا ، عن عمر يناهز 41 عامًا. وقال مفوض الدوري الامريكي للمحترفين آدم سيلفر في بيان “خلال 20 موسم ، أظهر لنا كوبي ما هو ممكن عندما تمتزج المواهب الرائعة بتفانٍ مطلق للفوز”.

وأضاف “لقد كان سخيا بالحكمة التي اكتسبها ورأى أنها مهمته لمشاركتها مع الأجيال المقبلة من اللاعبين.”

سعى براينت إلى تنويع مسيرته من خلال اقتحام عالم الاستثمار حتى قبل مغادرته الدوري الامريكي للمحترفين. في عام 2013 ، شارك في تأسيس شركة رأس المال الاستثماري براينت ستيبيل مع مؤسس شبكة الإنترنت جيف ستيبيل. أطلقت الشركة على براينت اسم “أكثر من شريك مؤسس” و “صاحب رؤية مبدعة سرعان ما أصبح رائد أعمال ومستثمر بارع” في بيان صدر يوم الأربعاء.

في إنشاء الشركة ، اتبع براينت نموذجًا لعدد مختار من الأساطير الرياضية الأخرى التي تمكنت من تحويل المهارات المطورة في الملعب إلى نجاح تجاري. احتل إيرفن “ماجيك” جونسون ، الحارس المشهور في قاعة الدوري الامريكي للمحترفين ، المركز الأول في عام 1987 ، عندما أسس شركة ماجيك جونسون الاستثمارية ، التي استثمرت في عدد من الشركات الكبيرة ، بما في ذلك ستاربكس ومطار لاغوارديا في نيويورك.

تمتلك شركة براينت الآن أكثر من ملياري دولار من الأصول ، مع استثمارات في العشرات من شركات التكنولوجيا والإعلام والبيانات. براينت ستيبيل يدعي ما لا يقل عن 10 مخارج ناجحة ، بما في ذلك ديل و علي بابا. كما أن لديها استثمارات في لعبة فورنت ، وشركة كلارنا للمدفوعات الرقمية. وقال براينت في مقابلة مع سي إن بي سي في سبتمبر (أيلول ): “يجب أن يكون لديك رواد أعمال أقوياء ، هذا هو حقا مفتاح نظرنا إلى الناس”.

“نعم ، من المهم أن نرى تلك العائدات ، أليس كذلك؟ ولكن من المهم أيضًا أن تتاح لنا فرصة عظيمة ، وعلاقات كبيرة مع مستثمرينا ، وفرص رائعة مع رواد أعمالنا لمساعدتهم على النمو ووضعهم في مواقف يمكن أن ينجحوا فيها.

وقال جيف ستيبيل في بيان له يوم الأربعاء: “لقد كان لدى براينت خطط”. وأضاف “يا صديقي العزيز ، هذا غير ممكن”. كان الفصل التالي في العقود القادمة سيغير كل شيء. يستمر الناس في الحديث عن ما فعلته ، لكن كل ما كنت أفكر فيه هو ما كان في المستقبل ، وستكون معنا دائمًا وسوف نلتزم بمعاييرك المستحيلة. “وبعيدًا عن الشركة ، حقق براينت أيضًا ملايين الدولارات من استوديوهات في شراب الدروع الرياضية ، الذي عزز تقييمه في عام 2018 من خلال بيع حصة إلى كوكا كولا.

وأحاط الرياضيون الآخرون بتجربة براينت كمستثمر. وقال مايكل فيلبس السباح الأولمبي لصحيفة وول ستريت جورنال في أغسطس (آب) “أعتقد أن شخص كوبي كان ممتعا للغاية”.

وتابع “لقد حظينا بالفرصة في رياضتنا لننجح ونصل إلى القمة ونعرف ما يلزم للوصول إلى هذا المستوى. لذا ، فإن التحدي الذي يواجه الرياضيين دائمًا هو العثور على هذه القيادة”.

في عام 2016 ، أسس براينت استوديوهات غرانيتي ، وهي شركة إعلامية تركز على سرد القصص الإبداعية حول الرياضة. من خلال هذه الشركة ، كتب نجم كرة السلة وروى فيلمًا قصيرًا بعنوان “عزيزي كرة السلة” ، والذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير متحرك في عام 2018.

تفاصيل جديدة في حادث وفاة أسطورة كرة السلة كوبي براينت
كشفت وسائل إعلام أمريكية، السبت، عن تفاصيل جديدة حول حادثة تحطم طائرة لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير كوبي براينت، والتي أودت بحياته ومعه نجلته جيانا و7 أشخاص آخرين في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

زايد الطلب على تذكارات كوبي براينت بعد وفاته

ردود أفعال المشاهير على وفاة أسطورة السلة كوبي براينت