أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

واصل فريق برشلونة عروضه الدفاعية المهتزة هذا الموسم، على الرغم من فوزه أمام ريال بيتيس مساء أمس ضمن منافسات الجولة 23 من الليغا، ونجاحه في تقليص الفارق مع ريال مدريد صاحب الصدارة إلى 3 نقاط.

واستقبلت شباك برشلونة هدفين في مواجهة ريال بيتيس، إلا أن الفريق تمكن من تسجيل ثلاثية ضمنت له الفوز بالثلاث نقاط ومواصلة مطاردته الشرسة لغريمه ريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني.

صحيفةماركاالإسبانية سلطت الضوء على الهشاشة الدفاعية التي يعاني منها البلوغرانا هذا الموسم، إذ استقبل الفريق 28 هدفًا خلال 23 جولة من الدوري الإسباني، وهو معدل لم يحدث منذ 17 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر مرة حقق خلالها الفريق الكتالوني هذا المعدل السلبي ترجع إلى موسم 2002-2003، وهو الموسم الذي فشل خلاله برشلونة في تحقيق أي لقب، إذ استقبلت شباكه حينها 30 هدفًا خلال 23 جولة من الليغا.

وتتضح الأزمة الدفاعية التي يعاني منها برشلونة هذا الموسم بالنظر إلى ترتيب الفريق في قائمة أقوى الدفاعات في الليغا، إذ يحتل دفاع البلوغرانا المركز السابع في القائمة بعد مرور 23 جولة من عمر الليغا.

ويأتي برشلونة بعد كل من ريال مدريد صاحب المركز الأول والذي استقبل 14 هدفًا فقط، وأتلتيكو مدريد الذي استقبل 15 هدفًا، ثم أتلتيك بلباو (19 هدفًا)، وخيتافي (20 هدفًا)، وإشبيلية (23 هدفًا)، وبلد الوليد (25 هدفًا).

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يسجل رقماً فريداً ويقود برشلونة لعبور عقبة ريال بيتيس

بعد هدفه في شباك أوساسونا.. راموس يتخطى ميسي ويقترب من مئوية تاريخية