أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)

هذا أمر أردت فعله منذ أن كنت في الثالثة من العمر. كانت هذه أولى كلمات صاحب الرقم القياسي الجديد في القفز بالزانة.

السويدي موندو دوبلانتيس، اذ حقق 6.17 مترا في محاولته الثانية في إطار “لقاء تورون” الذي شهدته بولندا بالجولة العالمية لألعاب القوى داخل القاعات. دوبلانتيس كسر رقم الفرنسي رينو لافيلاني البالغ 6.16 مترا،

دوبلانتيس  ورغم ولادته في ولاية لويزيانا الأميركية، الا أنه اختار تمثيل السويد مسقط رأس والدته. و التي وبعد الاحتفال بالانتصار، ذهب صاحب ال20 ربيعا لاحتضانها بالمدرجات احتفالا بهذا الانجاز التاريخي.

في خبر اخر فضيحة جديدة تهز أركان عالم كرة القدم  وهذه المرة داخل اروقة الاتحاد الافريقي اذ أشارت مصادر صحفية أن 24 مليون دولار  اختفت من خزائن الكاف  بناء على التحقيقات التي أجرتها السنغالية فاطمة سامورا السكرتير العام للفيفا، خلال الأشهر الستة الماضية. وكالة أسوشيتد برس حصلت على نسخة من تقرير المراجعة المالية الخاص بحسابات الكاف والمؤلف من 50 صفحة ويتعلق بالفترة بين عامي 2015 و2019 في فترة رئاسة عيسى حياتو وأحمد الأحمد . السويسري جيانى انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد واصل هجومه اللاذع على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب الاستخدام السيئ لأموال الاتحاد الدولي، حيث صرح قائلا : أن الفساد والرشاوى يعدان أكبر المشاكل التي تواجه الكرة الأفريقية، لاحظنا أن بعض رؤساء الاتحادات المحلية، يقومون بتضخيم فاتورة تنقلاتهم، من أجل وضع المال المتبقي في جيوبهم”

من جديد محمد صلاح من بين أبرز المرشحين للتتويج بالحذاء الذهبي في الدوري الأجليزي لهذا الموسم، محمد صلاح سبق أن توج بالجائزة في الموسمين الماضيين. ولكن الصراع على نيل جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم  سيكون محتدما هذا الموسم  حيث نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريراً كشفت فيه عن تسابق عدد من اللاعبين للحصول على هذه الجائزة كان من أبرزهم جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي ومتصدر ترتيب هدافي البريميرليغ هذا الموسم برصيد 17 هدفاً أيضا سيرجيو أجويرو لاعب مانشيستر سيتي، محمد صلاح لاعب ليفيربول و زميله أيضا ساديو ماني.

هذا ويتصدر ليفربول جدول ترتيب المسابقة بفارق 22 نقطة عن أقرب الملاحقين قبل 12 جولة كاملة من نهاية الدوري الانجليزي.

اقرأ المزيد : مخالفات مالية جسيمة تهز جدران الكاف!