أخبار الآن | الكويت msn

 

إفتتح اللاعب الإسباني رافاييل نادال الحائز على 19 جائزة جراند سلام وإحدى الشخصيات الرئيسية في تاريخ التنس، الأربعاء في الكويت “أكاديمية رافا نادال”، في مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس.

 

 

وتبلغ مساحة الأكاديمية 263 ألفا و430 متر مربع وبها ملعب بسعة خمسة آلاف شخص وآخر فرعي يسع لـ 1500 شخص إضافة إلى 16 ملعب تنس، منها ثمانية مغطاة ومثلها مفتوحة، لتعد أكبر أكاديمية تنس في الشرق الأوسط.

وجرى تتويج مراسم الافتتاح بمباراة استعراضية مساء الأربعاء بين نادال وصديقه الإسباني دافيد فيرير الذي اعتزل الموسم الماضي والحائز على 27 لقبا في مسيرته الرياضية.

 

 

وكان نادال قد أسس أكاديميته الأولى في ماناكور بجزيرة مايوركا، مسقط رأسه، في عام 2016 وافتتح مراكز تنس مفتوحة العام الماضي في كانكون بالمكسيك وهاليديكي في اليونان.

ونادال متوج بـ 84 لقبا طوال مشواره، وحاصل على ميداليتين أوليمبيتين “منافسات الفردي في بكين عام 2008 والزوجي في أولمبياد ريو 2016″، وفائز خمس مرات بكأس ديفيز مع إسبانيا.

 

نادال يتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
ومن الفن إلى الرياضة إذ بلغ الإسباني رافائيل نادال لاعب كرة التنس نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عقب فوزه على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، وانهالت تعليقات المغردين وعلق حساب بإسم وفاء نادال يهزم العنيد شوارتزمان ب 3 مجموعات للاشيء و يتأهل لنصف نهائي بطولة امريكا للتنس، مباراة غريبة الاطوار و اداء متباين للماتادور ..

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

استعدادات حفل زفاف نجم التنس نادال وحبيبة طفولته (صور)

نادال ينسحب من كأس ليفر بسبب إصابة في اليد