أخبار الآن | برشلونة – إسبانيا (متابعات)

يحل فريق نادي برشلونة ضيفاً على فريق أتلتيكو بيلباو ضمن دور الثمانية لكأس ملك أسبانيا اليوم الخميس على ملعب “السان ماميس”.

ويأمل مدرب برشلونة “كيكي سبيتسن” في تحقيق الفوز على فريق بيلباو والتأهل إلى دور النصف نهائي للبطولة والاقتراب من الظفر باللقب.

وكان فريق برشلونة قد تأهل لهذا الدور بعد فوزه الصريح على فريق ليغانيس وبنتيجة خمسة أهداف نظيفة.

أما فريق اتلتيكو بيلباو فقد تأهل لهذا الدور بعد فوزه بضربات الجزاء الترجيحية على فريق تينريفي.

وسيعتمد المدرب كيكي مدرب برشلونة على خط وسطه المكون من راكتيتش الذي سيلعب أساسيا بهذا اللقاء، وعلى لاعبه بوسكيتس وعلى المهاجمين غريزمان وميسي.

بتسجيله لـ 24 هدفًا في شباك أتلتيك بلباو أصبح الفريق الباسكي هو سادس أكثر فريق يسجل فيه ليونيل ميسي أهدافًا عبر تاريخه في صفوف برشلونة خلف إشبيلية وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد وإسبانيول.

لكن لميسي رقم سلبي أمام بلباو يسعى لكسره هذا الأسبوع في مواجهة الكأس التي تقام من مباراة واحدة على ملعب سان ماميس.

الأرجنتيني لم يسبق له أن حقق الفوز على أتلتيك بلباو في ملعب سان ماميس في بطولات الكأس على الإطلاق.

لعب ميسي مبارتين خروج مغلوب في بطولة الكأس من قبل أمام بلباو على ملعب سان ماميس، حيث تعادل بهدف لمثله في 2011 وخسر بهدفين لهدف في 2017.

وكانت المباراة الوحيدة التي غاب عنها في سان ماميس ببطولة الكأس في عام 2016 التي فاز بها برشلونة بهدفين لهدف.

كما يزين سجل بلباو أمام ميسي في لقاءات الكؤوس مباراة ذهاب نهائي كأس السوبر في ملعب سان ماميس التي فاز بها الفريق الباسكي برباعية نظيفة.

مواجهة هذا الأسبوع ستكون حاسمة بالنسبة لميسي فعدم إنهاء تلك السلسلة السيئة له في سان ماميس ببطولات الكؤوس سيعني خروج برشلونة من البطولة بعدما أصبحت من مواجهة واحدة.

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ أيضا: 

برشلونة يعلن عن تطورات جديدة بشأن إصابة ديمبيلي