أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أُجريت مراسم قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، لتسفر عن مواجهات نارية للأندية العربية الـ6 المتأهلة لهذا الدور.

وشهدت البطولة تأهل 8 أبطال سابقين للدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخها، وهو ما ينذر بمزيد من الإثارة والمواجهات النارية خلال الأدوار المقبلة للمسابقة.

وأوقعت القرعة فريق الأهلي المصري في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة ثأرية بعد الخماسية الشهيرة التي فاز بها الفريق الجنوب أفريقي على نظيره المصري في نسخة الموسم الماضي.

كما اصطدم الرجاء البيضاوي المغربي بفريق مازيمبي الكونغولي في مواجهة نارية، بينما سيلاقي الترجي التونسي حامل لقب النسختين الماضيتين فريق الزمالك المصري في قمة عربية خالصة، وأخيرًا سيواجه النجم الساحلي التونسي فريق الوداد البيضاوي المغربي في قمة عربية أخرى.

هذا وستقام مباريات الذهاب للدور ربع النهائي أحد يومى 28 و29 فبراير الجاري على ملاعب أندية التصنيف الثاني، وهي الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي، والأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي. بينما تقام جولة الإياب أحد يومى 6 ومارس المقبل.

وبالنسبة لقرعة نصف النهائي، فقد أسفرت عن مواجهة المتأهل من مباراة الأهلي وصن داونز والفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، أما المباراة الثانية فستجمع بين الفائز من الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي والمتأهل من مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

قرعة الكونفدرالية الأفريقية.. مواجهات متوازنة للأندية العربية في ربع النهائي

كاف يعلن عن قراراته النهائية بشأن أحداث مباراة الهلال والأهلي