أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

اكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تم حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية لمصلحة فريقي النجم الساحلي التونسي والأهلي المصري.

فمن جانبه حقق النجم الساحلي انتصارًا ثمينًا على بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين دون رد، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل ثنائية النجم كل من كريم العريبي في الدقيقة 48 ومالك بعيو في الدقيقة 72، ليرفع الفريق التونسي رصيده إلى 12 نقطة احتل بها صدارة المجموعة.

وحسم الأهلي المصري بطاقة التأهل الثانية على الرغم من تعادله مع الهلال السوداني بهدف لمثله، في مباراة شهدت أحداثًا درامية في بعض أوقاتها.

وتقدم للأهلي محمد مجدي أفشه في الدقيقة 48، وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة عن طريق عبد الرزاق عمر.

واشتعلت أحداث شغب داخل ملعب الجوهرة الزرقاء الذي استضاف المباراة بين الشقيقين، ليتوقف اللعب عند الدقيقة 74، بعدما اقتحم أكثر من مشجع ملعب اللقاء وحاولوا الاعتداء على حكم المباراة رضوان جيد بسبب أحد القرارات، وسط ثورة غضب من لاعبي الهلال وحصار أمني للحكم المغربي وتوقف اللعب.

ورفع الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (8 ألقاب)، رصيده إلى 11 نقطة احتل بها المركز الثاني متفوقًا على الهلال السوداني الذي حصد 10 نقاط فقط.

وبهذه النتائج تأهلت 6 أندية عربية من إجمالي 8 للدور ربع النهائي، وسط توقعات بأن يشهد هذا الدور منافسات نارية نظرًا للمستوى الفني المرتفع لجميع الأندية المتأهلة، إذ نجح 8 أبطال سابقين في الوصول لهذا الدور لأول مرة في تاريخ البطولة.

وجاءت الأندية الـ8 المتأهلة إلى ربع النهائي على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مازيمبي الكونغوليالزمالك المصري.

المجموعة الثانية: النجم الساحلي التونسيالأهلي المصري.

المجموعة الثالثة: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقيالوداد المغربي.

المجموعة الرابعة: الترجي التونسيالرجاء المغربي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

في مشاركته الثالثة.. هالاند يحفر إسمه بحروف من ذهب في تاريخ البوندسليغا

بعد الفوز بالديربي.. ريال مدريد يحقق إنجازاً لم يحدث طوال تاريخه في الليغا