أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

لم تكن مباراة لوس أنجلوس ليكرز التي أقيمت مساء الجمعة على ملعبستايبلس سنترضمن منافسات الدوري الأمريكي للمحترفين كسابقاتها، إذ خصصت لتكريم مهيب لأسطورة الفريق الراحل كوبي براينت.

وخاض ليكرز مباراته الأولى بعد تلك الحادثة امام بورتلاند ترايل بلايزرز بعدما أرجئت المواجهة التي كانت مقررة أمام جاره في المدينة كليبيرز الثلاثاء الماضي.

وقد وضع على كل مقعد في الملعب الذي يتسع لما يقارب 20 ألف متفرج قميص براينت وخصص مقعدان فارغان على جانب الملعب وضع عليهما باقتان من الورود تكريمًا لبراينت وابنته.

وقام بعدها النادي بعرض فيديوهات لبراينت على الشاشات العملاقة في الملعب تضمنت مقابلات ولقطات له خلال مسيرته مع الفريق وصور مع العائلة، فيما عزف بين هونغ ابن مدينة لوس أنجلوس على التشيلو وسط أجواء مؤثرة جدًا.

وأمام هذا الحضور الجماهيري الهائل، ألقى ليبرون جيمس لاعب الفريق خطابًا مشوبًا بالعاطفة تكريمًا لزميله الراحل كوبي براينت، وبدأ جيمس حديثه بقراءة جميع أسماء ضحايا الحادث المأساوي ثم ألقى بعد ذلك أرضًا بالورقة التي تحمل الكلمة التي أعدها سلفًا، تاركًا المجال لانسياب أفكاره.

https://twitter.com/Lakers/status/1223454877814149121

وخاطب جيمس زميله الراحل قائلا إنه لن يقرأ من الورقة تكريمًا له، وأنه سيتحدث مباشرة من القلب.

ووصف جيمس جمهور الحضور بأنهم أسرة واحدة، قائلا: ”أعرف أننا في مرحلة ما سنقيم مراسم تأبين لكوبي لكني أعتبر هذا مناسبة للإشادة به وبإنجازاته، هذه مناسبة للإشادة بعشرين عاما من الدم والعرق والدموع والانهاك البدني والتعافي والإصرار على الوصول للقمة“.

وأضاف جيمس: ”الليلة نحن نحيي ذكرى الشاب الذي جاء هنا وعمره 18 عاما واعتزل وعمره 38 عاما والذي ربما أصبح الأب الأفضل الذي رأيناه خلال آخر ثلاثة أعوام“.

وأردف جيمس عن زميله الراحل: ”كوبي هو أخ لي وطوال مسيرتنا مع اللعبة الشيء الوحيد الذي جمعنا هو الإصرار على تحقيق الفوز والوصول للقمة“.

وكما جرت العادة في كل مباراة في الدوري منذ الحادث الأليم، لم يسدد لوس أنجلوس ليكرز طيلة الثواني الـ24 المخصصة لكل فريق، فيما بقي بلايزرز في ملعبه 8 ثوان تكريمًا لبراينت.

وخرج بلايزرز فائزًا من المباراة بنتيجة 127-119 بقيادة داميان ليلارد الذي سجل 48 نقطة، تسع متابعات و10 تمريرات حاسمة.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

قبل مأساة كوبي براينت.. حوادث طيران أنهت حياة نجوم الرياضة

ما بين نجوم الرياضة والفن والسياسة.. العالم ينعي كوبي براينت