أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا صن)

اختار لاعب الوسط الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز، المنضم حديثًا لصفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي، ارتداء الرقم 18 مع فريقه الجديد، وفقًا لما أكده الموقع الرسمي للشياطين الحمر.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن بشكل رسمي، مساء أمس الخميس، عن ضم فيرنانديز من صفوف سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بعقد مدته 5 أعوام ونصف، مع خيار التمديد لعام آخر.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الصفقة كلفت خزينة النادي 55 مليون يورو كمبلغ ثابت، بالإضافة إلى بعض المتغيرات الأخرى التي تبلغ حوالي 25 مليون يورو، ويتم تحديدها وفقًا لمردود اللاعب وعدد مشاركاته مع الفريق.

ومن جانبها قالت صحيفةذا صنالبريطانية أن فيرنانديز رفض ارتداء القميص رقم 7 من أجل تجنب اللعنة الغريبة التي تطارد كل من ارتدى هذا القميص في صفوف الشياطين الحمر منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد في صيف عام 2009.

وعانى كل من حمل هذا الرقم من لاعبي مانشستر يونايتد من تقلبات غريبة، فبعد رحيل رونالدو، حمل المهاجم الإنكليزي المخضرم مايكيل أوين الرقم 7 في تشكيلة السير أليكس فيرغسون، المدير الفني السابق للفريق، وسجل اللاعب 9 أهداف فقط خلال 40 مباراة خاضها بقميص الشياطين الحمر ولم ينجح في الظهور بالمستوى المأمول.

وبعد رحيل أوين جاء الدور على الجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، والذي حمل الرقم 7 خلال موسمين فقط، وقرر بعد ذلك تغيير رقمه إلى 25، في خطوة اعتبرها البعض مؤشرًا على رغبة اللاعب في الابتعاد عن الضغط النفسي الذي سببه له هذا الرقم، ومقارنته بأساطير الفريق السابقين مثل كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام.

وفي عام 2014، حمل النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الرقم 7، بعد انتقاله من صفوف ريال مدريد إلى قلعة أولد ترافورد، وحلت لعنة هذا الرقم على اللاعب وخاض موسمًا كارثيًا سجل خلاله 3 أهداف في 27 مباراة شارك بها في البريميرليغ.

وفي عام 2015 انضم الجناح الهولندي ممفيس ديباي إلى صفوف الفريق وارتدى القميص رقم 7، ليخوض 41 مباراة ويسجل 5 أهداف فقط رغم تألقه السابق مع فريق بي إس في آيندهوفن.

وكان النجم التشيلي أليكسيس سانشيز آخر ضحايا الرقم 7 في تشكيلة الشياطين الحمر، إذ سجل اللاعب 3 أهداف فقط بقميص مانشستر يونايتد في جميع المباريات الرسمية التي خاضها، وهو ما جعله يفقد مكانه في تشكيلة الشياطين الحمر ويُفضّل الرحيل خلال الصيف الجاري متجهًا إلى إنتر ميلان.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن التعاقد مع برونو فيرنانديز

رونالدو يتوج تألقه خلال الفترة الأخيرة بجائزة جديدة