أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية eg24

 

كشف طيار سابق، يُدعى كورت ديتز، في الشركة المالكة للمروحية التي تحطمت وقتل فيها نجم السلة الأمريكي كوبي براينت، وهي شركة “آيلند إكسبريس هيليكوبترز”، أنه لم يكن مسموحا لقائد المروحية قيادتها إلا وفق قواعد الطيران المرئي، ولم يسمح لطياريها قيادة الطائرات على أساس مقاييس قمرة القيادة الخاصة بهم، في حالات الطقس السيء والرؤية المحدودة.

وأوضح ديتز أنه على الرغم من أن طيار الرحلة المنكوبة، آرا زوبيان، كان مرخصا له بالسفر بأدوات قمرة القيادة، فإنه على الأرجح لم يكن لديه خبرة حقيقية في القيام بذلك، نظرا لقيود التشغيل على الشركة بعدم قيادة طائراتها إلا وفقا لقواعد الطيران المرئي.

وقال ديتز: “لا أعتقد أن الطيار كانت لديه أي تجربة فعلية في التحليق وسط السحب”، وذلك قد يكون مثار قلق للطيارين الذين يقتصر عليهم العمل وفقا لقواعد الطيران المرئي، مضيفا أن المهنية “تقضي التفكير فلا ينبغي أن تفعل ذلك”.

وكانت المروحية، التي تحطمت، الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي الأحد وقتلت نجم كرة السلة كوبي براينت و8 آخرين، مملوكة لشركة مستأجرة تعمل فقط بموجب قواعد الطيران المرئي، ولم يُسمح لطياريها بالطيران على أساس مقاييس قمرة القيادة الخاصة بهم إذا واجهوا طقسا محدود الرؤية.

وتحطمت المروحية من طراز “سيكورسكي إس 76 بي”، التي أقلعت من نيوبورت بيتش على بعد 60 كيلومترا جنوبي لوس أنجلوس حيث كان يقيم براينت باتجاه أكاديمية مامبا التي يملكها النجم السابق على بعد 135 كيلومترا، في وقت كان فيه ضباب كثيف يلف المنطقة بالإضافة لسحب منخفضة تغطي أجزاء من منطقة لوس أنجلوس.

تريندينغ الآن| العالم يودع أسطورة كرة السلة كوبي براينت
أب أصر على ممارسة حقه في حب ابنته بعيدا عن ضوضاء المال والشهرة ليشاء القدر أن يجتمعا حتى في موتهما .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

برسالة مؤثرة.. فانيسا براينت تنعي زوجها وابنتهما: العائلة مدمّرة!

رسالة مؤثرة من ليبيرون جيمس لكوبي براينت: أعدك بأن أكمل إرثك