أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين أنه نبه ليفربول من احتمال إعادة مباراة الدور الرابع لمسابقة كأس إنكلترا في فترة استراحة منتصف الموسم قبل بدء الموسم الحالي.

وأُجبر ليفربول على خوض مباراة معادة مع شروسبيري في 4 فبراير المقبل على ملعب آنفيلد، بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل 2-2 مساء أمس الأحد. لكن هذا التاريخ يصادف الفترة التي سيخلد فيها ليفربول إلى راحة لمدة أسبوعين، ما جعل مدرب الريدز، الألماني يورغن كلوب، يؤكد عدم حضوره هو ونجوم الفريق الأول في مباراة الإعادة على أرضه ضد شروسبيري تاون من الدرجة الثانية، على أن يشارك بفريق من الشبان.

وقال كلوب مساء أمس في تصريحات أدلى بها عقب نهاية المباراة أنه لن يشرك أي لاعب من الفريق الأول في مباراة الإعادة بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي ضد شروسبري تاون، لأنها تتعارض مع عطلة البريميرليغ التي تطبق لأول مرة.

وقال الاتحاد الإنكليزي في بيان له نقلته وكالةفرانس برس“: ”قبل بدء الموسم الجاري، قبلت جميع الأندية أن مباريات إعادة الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد، عند الاقتضاء، يجب أن تقام خلال الأسبوع الأول من فترة استراحة اللاعبين في منتصف الموسم“.

وأضاف البيان: ”سيؤثر هذا فقط على عدد صغير من الأندية بسبب تقسيم المباريات في الدوري الممتاز في استراحة منتصف الموسم“.

وقال كلوب بعد تعادل فريقه 2-2 مع شروسبيري الأحد إنه سيحترم الاستراحة وأن نيل كريتشلي مدرب فريق تحت 23 عاما سيتولى المسؤولية في مباراة الإعادة، المقررة في الرابع من الشهر القادم.

وصرح كلوب قائلًا: ”في أبريل 2019، تلقينا رسالة من رابطة الدوري الممتاز، على ما أعتقد، طلبوا منا احترام عطلة الشتاء وعدم تنظيم مباريات ودية أو ألعاب تنافسية. ونحن احترمنا ذلك“.

وتابع: ”طالبتنا الرابطة باحترام العطلة الشتوية. وهذا ما فعلناه. لكن إذا لم يحترم الاتحاد الإنكليزي ذلك، فلن نتمكن من تغييره. لن نكون هناك“.

يذكر أن ليفربول كان قد خسر بقيادة كريتشلي أمام أستون فيلا في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية بنتيجة 5-0، في الوقت الذي كان الفريق الأول يشارك في بطولة العالم للأندية، والتي توج الريدز بلقبها في شهر ديسمبر الماضي.

مصدر الصورة: Reuters

اقرأ أيضاً:

مدرب موناكو: وسام بن يدر سينتقل لبرشلونة في حالة واحدة فقط

قبل مأساة كوبي براينت.. حوادث طيران أنهت حياة نجوم الرياضة