أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حجزت 6 أندية مقاعدها في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد انقضاء 5 جولات في 3 مجموعات حتى الآن، ويبقى الموقف معلقًا في مجموعة واحدة من أصل 4.

وفي المجموعة الأولى، حسم فريقا مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري بطاقتي التأهل بعد تعادلهما سلبيًا بالقاهرة، حيث رفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة ضمن بها صدارة المجموعة، بينما بلغ رصيد الزمالك 8 نقاط ليؤمن البطاقة الثانية. في حين جمع فريقا بريميرو دي أوغوستو الأنغولي وزيسكو يونايتد الزامبي 3 نقاط فقط ليودعا البطولة بصرف النظر عن نتائج الجولة السادسة والأخيرة.

أما المجموعة الثالثة، فقد حسم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والوداد البيضاوي المغربي، بطاقتي التأهل بشكل رسمي، حيث تعادل صن داونز خارج ملعبه أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي 2-2، بينما تغلب الوداد على ضيفه إتحاد الجزائر بنتيجة 3-1.

ووصل صن داونز للنقطة 11 في المركز الأول، بينما رفع الوداد رصيده إلى 9 نقاط، وستحدد مواجهات الجولة السادسة والأخيرة صاحب المركز الأول منهما.

وفي المجموعة الرابعة تأهل الثنائي العربي، الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي معًا إلى ربع النهائي، بتعادلهما 2-2 على الملعب الأولمبي برادس، ليرفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة، بينما يصل الرجاء لنقطته الثامنة، في حين ودع الثنائي فيتا كلوب الأنغولي وشبيبة القبائل الجزائري البطولة بعد تجمد رصيدهما عند 4 نقاط فقط.

وتبقى المجموعة الثانية الشائكة هي التي لم يتحدد المتأهلين منها حتى الآن، بعد أن نجح الهلال السوداني في تحقيق فوزًا ثمينًا أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من 5 مباريات، متساويًا مع النجم الساحلي التونسي في نفس الرصيد، ولكن خاض الأخير 4 مباريات فقط، إذ يستعد لمواجهة نارية مساء الأحد أمام الأهلي المصري صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

ومن المتوقع أن تظل حظوظ الأندية الثلاثة معلقة حتى الجولة السادسة والأخيرة، خاصة إذا ما نجح الأهلي المصري في تحقيق الفوز في مواجهة الأحد ليمنع النجم الساحلي من حسم بطاقة التأهل مبكرًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

البوندسليغا تشتعل.. 4 أندية تتصارع من أجل التربع على عرش الدوري الألماني

كيكي سيتين ينتقد لاعبي برشلونة ويتعهد بإصلاح الأخطاء