تونسيّة تدخل التاريخ بالتأهل إلى ربع نهائي ”أستراليا المفتوحة“ للتنس

فازت جابر (25 عاماً) على منافستها الصينية وانغ شيانغ

رياضة

(Photo by Fred Lee/Getty Images)

أخبار الآن | أستراليا – lequipe

حققت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر، الأحد، انجازاً كبيراً وهاماً على الصعيد التونسي والعربي، بعد وصولها إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام.

وفازت جابر (25 عاماً) على منافستها الصينية وانغ شيانغ، بواقع مجموعتين نظيفتين (7-6 و 6-1)، الأمر الذي مهّد لها الطريق للوصول إلى ربع نهائي البطولة.

MELBOURNE, AUSTRALIA - JANUARY 26:  Ons Jabeur of Tunisia celebrates after winning match point during her Women's Singles fourth round match against Qiang Wang of China on day seven of the 2020 Australian Open at Melbourne Park on January 26, 2020 in Melbourne, Australia. (Photo by Fred Lee/Getty Images)

(Photo by Fred Lee/Getty Images)

وتعتبر جابر، المصنفة 78 عالمياً، اللاعبة العربيّة الاولى التي تصل إلى ربع نهائي البطولة، كما أنه أول لاعبة عربية بين الجنسين تصل لهذا الدور، منذ المصري إسماعيل الشافعي، الذي وصل لربع نهائي ويمبلدون عام 1974.

وخلال البطولة، استطاعت جابر هزيمة الدنماركية كارولين فوزنياكي، التي كانت مصنفة الاولى عالمياً سابقاً، وقد جاءت هذه الخسارة بمثابة نهاية محزنة للاعبة الأخيرة، التي كانت أعلنت في ديسمبر/كانون الاول الماضي عن اعتزالها مع نهاية بطولة أستراليا.

 

محمد صلاح يقبل تحدي لاعبة تنس الطاولة هنا جودة

ومن الفضاء إلى الرياضة التي حجزت لها مكانة على تريندنيغ اليوم …. وافق النجم المصري محمد صلاح على التحدي الذي قدمته هنا جودة ابنة الـ 12 عامًا، لاعبة تنس الطاولة بالنادي الأهلي، بعد حصولها على بطولة الجمهورية للدرجة الأولى.

مصدر الصور: getty

للمزيد:

6 أندية تحسم بطاقات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا