أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

طالب المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بضرورة إلغاء بعض المسابقات في إنكلترا من أجل حماية اللاعبين ورفع جودة اللعب في المباريات.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على شيفيلد يونايتد مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من البريميرليغ، وهي المباراة السابعة عشرة على التوالي في 59 يومًا، وتحديدًا منذ فترة التوقف الدولية الأخيرة في نوفمبر الماضي.

وتعرض هاري كين مهاجم توتنهام، وماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد لإصابتين خطيرتين قد يكون لهما تأثير على حظوظ المنتخب الإنكليزي في نهائيات كأس أوروبا 2020 الصيف المقبل، ما دفع غوادريولا إلى الاعتقاد بأن الوضع الحاليلا يحتمل“.

وتعرض كين لتمزق في أحد أوتار العضلة الخلفية لفخذه الأيسر في مباراة الدوري ضد ساوثهامبتون يوم رأس السنة، حيث اضطر إلى الخضوع لعملية جراحية وسيعود إلى التدريب في أبريل القادم.

وفي المقابل، تعرض راشفورد لإصابة في ظهره بعد دخوله بديلًا في مباراة الإعادة من الدور الثالث لكأس انكلترا ضد وولفرهامبتون منتصف الأسبوع الماضي، وسيبتعد عن الملاعب نحو ستة أسابيع على الأقل.

وقال غوارديولا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة شيفيلد يونايتد، ونقلتها وكالةفرانس برس“: ”اللاعبون يصلون إلى كأس أوروبا ويحاولون بذل قصارى جهدهم مع منتخباتهم الوطنية ثم يعودون إلى صفوف أنديتهم بعد 20 يومًا من الراحة لأن البطولات المحلية ستنطلق مجددًا، إنه وضع غير محتمل“.

وأضاف: ”أنا آسف لكين وراشفورد لأنهما جيدان في الدوري، لكننا نطلب الشيء الكثير من اللاعبين، هذا كثير جدا“.

وتابع: ”على رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز التفكير في الأمر، لكن جميع المدربين اشتكوا من ذلك ولا يهتمون“.

وأوضح غوارديولا أن الضغط على السلطات الكروية في إنكلترا يتمحور على الأقل حول إلغاء مباريات الإعادة من الدورين الثالث والرابع من مسابقة كأس الاتحاد وإلغاء دوري الذهاب والإياب في نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتابع غوارديولا: ”يجب إلغاء بعض المسابقات. إلغاؤها تمامًا، وبالتالي ستكون هناك مباريات أقل، مسابقات أقل، فرق أقل، وجودة أكثر“.

ولا يزال مانشستر سيتي ينافس على جميع الجبهات المحلية هذا الموسم حيث يحتل الوصافة في الدوري بفارق 16 نقطة خلف ليفربول المتصدر، وتأهل إلى الدور الخامس في مسابقة كأس الاتحاد، ونصف نهائي كأس الرابطة، فضلًا عن ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أن أمامه 19 مباراة على الأقل حتى نهاية الموسم الحالي.

ولأول مرة هذا الموسم، سيحصل كل فريق في الدوري الإنكليزي على استراحة لمدة أسبوعين في شهر فبراير المقبل، لكن غوارديولا يعتقد أن ذلك يأتي متأخرًا بعد فترة شاقة من المباريات المتتالية.

وعانى مانشستر سيتي من العديد من الاصابات هذا الموسم أبرزها في خط الدفاع ويتعلق الأمر بالفرنسي إيميريك لابورت وجون ستونز حيث اضطر غوادريولا إلى إشراك لاعب الوسط الدولي البرازيلي فرناندينيو في مركز قلب الدفاع.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تقارير: توتنهام يبدأ التحرك من أجل ضم غاريث بيل

مبابي يغازل ريال مدريد وزيدان برسالة جديدة