أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مدربه الجديد كيكي سيتين الفوز في مستهل مشواره مع برشلونة، وذلك بقيادة النادي الكتالوني إلى فوز صعب على ضيفه غرناطة بهدف دون رد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 20 من الليغا.

ونجح ميسي في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76، ليرفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة، ويعود لصدارة جدول ترتيب الدوري بالتساوي مع ريال مدريد، ولكن يصب فارق الأهداف في مصلحة النادي الكتالوني.

ويعد هذا هو الهدف الأول للنجم الأرجنتيني في عام 2020 في منافسات الدوري الإسباني، لتصل سلسلة الأعوام التي سجل خلالها ميسي أهدافًا بقميص البلوغرانا في الليغا إلى 16 عامًا.

وخاض برشلونة مباراته الأولى بقيادة المدرب السابق لريال بيتيس الذي تم التعاقد معه يوم الإثنين الماضي، ليخلف إرنستو فالفيردي الذي أقيل في نفس اليوم من منصبه عقب الخروج المخيب من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر في جدة إثر الخسارة أمام أتلتيكو مدريد 2-3.

وفي مباراته الأولى كمدرب للعملاق الكتالوني، قرر سيتين منح الفرصة للنجم لواعد ابن الـ17 ربيعًا أنسو فاتي، والذي شارك أساسيًا للمرة الرابعة هذا الموسم، في ظل غياب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيلي للإصابة.

كما عاد إلى الفريق الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن بعد تعافيه من الإصابة، فيما لعب الكرواتي إيفان راكيتيتش في الوسط نتيجة إيقاف الهولندي فرينكي دي يونغ، وبدأ النجم التشيلي آرتورو فيدال في تشكيلة البلوغرانا الأساسية، بالإضافة إلى منح سيتين الفرصة للثنائي الواعد ريكي بويغ وكارليس بيريز للمشاركة في شوط المباراة الثاني.

وشهدت المباراة تسجيل فريق برشلونة لهدفه رقم 50 هذا الموسم في الدوري الإسباني، ليصبح الفريق السادس الذي يصل إلى هذا الرقم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد مانشستر سيتي (64 هدفًا)، وليفربول (52 هدفًا)، ولايبزيغ (51 هدفًا)، وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان (50 هدفًا).

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رونالدو يواصل التألق بثنائية ويقود يوفنتوس للابتعاد في صدارة الدوري الإيطالي

صلاح يفك عقدة مانشستر يونايتد ويقود ليفربول لحسم ديربي إنكلترا