أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

حسم فريق ليفربول مواجهةديربي إنكلترا، بالتغلب على غريمه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب آنفيلد ضمن مباريات الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل ثنائية الريدز كل من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 14، والنجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 64 نقطة في صدارة جدول ترتيب البريميرليغ، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

وبذلك حقق ليفربول فوزه التاسع عشر على التوالي على ملعب آنفيلد في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، ولا تفصله إلا مباراة واحدة عن معادلة الرقم القياسي في تاريخ البريميرليغ المسجل بإسم مانشستر سيتي، والذي حقق 20 فوزًا على التوالي على ملعبه في الفترة من شهر مارس 2011 وحتى شهر مارس من عام 2012.

ومن جانبه نجح النجم المصري محمد صلاح في تحقيق إنجاز شخصي بهدفه اليوم في شباك مانشستر يونايتد، إذ أضاف مهاجم الريدز إسمًا جديدًا لقائمة ضحاياه في البريميرليغ.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية، فقد أصبح مانشستر يونايتد هو الفريق رقم 23 الذي يهز شباكه صلاح بقميص ليفربول في البريميرليغ من أصل 25 خصمًا واجههم منذ انضمامه لصفوف الريدز في صيف عام 2017.

وأضافت الشبكة البريطانية أن فريقي أستون فيلا وسوانزي سيتي هما فقط من عجز صلاح عن التسجيل في شباكهما من بين الأندية التي واجهها في البريميرليغ بقميص ليفربول.

كما نجح الحارس البرازيلي أليسون بيكر في صناعة الهدف الثاني والذي سجله صلاح، ليصبح أول حارس يصنع هدفًا في البريميرليغ بقميص الريدز منذ الإسباني بيبي رينا، والذي صنع هدفًا لمواطنه فرناندو توريس أمام سندرلاند في شهر مارس من عام 2010، وفقًا لما ذكرته وكالةأوبتاللإحصائيات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

بعد 3 مباريات بقميص ميلان.. إبراهيموفيتش يسجل رقماً قياسياً في الدوري الإيطالي

رونالدو يسعى لمعادلة إنجاز بلاتيني بقميص يوفنتوس