أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب التي تنطلق الإثنين، أنهم سيعتمدون مقياسًا لجودة الهواء لتحديد متى يمكن تعليق المباريات، بعد الانتقادات المتواصلة التي طالتهم على خلفية اللعب في ظل دخان كثيف ناتج عن حرائق الغابات.

وواصل العديد من اللاعبين واللاعبات خلال الأيام الماضية في ملبورن شكواهم من صعوبات في التنفس وحالات من السعال بسبب كثافة الدخان الناتج عن حرائق الغابات المستعرة منذ أشهر. ومع أن السلطات وجهت نصائح للناس بالبقاء في الأماكن المغلقة وعدم إخراج الحيوانات إلى الهواء الطلق، أقيمت مباريات التصفيات لأولى البطولات الأربع الكبرى على رغم اعتراض العديد من اللاعبين وعدم تمكن بعضهم من إكمال اللقاءات.

وفي أعقاب هذه الانتقادات، كشف المنظمون، اليوم السبت، أنهم سيعتمدون مقياسًا من خمس درجات لدراسة جودة الهواء استنادًا إلى محطات استشعار موجودة في ملبورن.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أشار المنظمون إلى أن المباريات ستتوقف بحال بلغتصنيف الجسيماتفي الهواء (مزيج الجسيمات الصلبة والسائلة) عتبة 200، أو الدرجة الخامسة على المقياس المعتمد. وبحال كان ما بين 97 و200 (من الدرجة الرابعة)، سيتباحث الفريق الطبي والمسؤولون عن إدارة المباراة في ما إذا كانت مواصلة اللعب ممكنة، على أن تعود صلاحية تعليق المباراة إلى الحكم الرئيسي في حال رأى ضرورة لذلك.

وستطبق هذه القواعد على كل الملاعب المكشوفة، إضافة إلى الملاعب الثلاثة المجهزة بسقف متحرك، حيث سيتم تعليق اللعب إلى حين إغلاقه.

وقبل أقل من 48 ساعة على انطلاق البطولة، واصل اللاعبون انتقادهم لشؤون شتى متعلقة بإقامة المباريات في ظل الدخان الكثيف الذي يغطي أجواء ملبورن، كغيرها من المدن الأسترالية، في ظل الحرائق التي تجتاح الغابات في المناطق الجنوبية والشرقية منذ شهر سبتمبر الماضي، والتي فشلت السلطات حتى الآن في السيطرة عليها، وتسببت بمقتل 28 شخصًا على الأقل وتدمير أكثر من ألفي منزل والقضاء على أكثر من مليار حيوان.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

دخان الحرائق يهدد بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بعد إعلان تشكيلته المثالية لعام 2019.. هل قام الاتحاد الأوروبي بمجاملة رونالدو؟