أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

انتقد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكافبتغيير موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية، وإعادتها لفصل الشتاء مرة أخرى.

وكانكافقد قرر إعادة البطولة لموعدها القديم، لتقام منافساتها خلال شهر يناير، على الرغم من إقامة النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر في شهري يونيو ويوليو.

وسيعيد هذا القرار الجدل المعتاد بين إدارات الأندية الأوروبية والمحترفين الأفارقة الذين يرغبون في الدفاع عن قمصان منتخبات بلادهم خلال منافسات البطولة، وهو ما يؤثر بالسلب على الأندية الأوروبية التي سوف تفتقد لعدد كبير من عناصرها الأساسية.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الريدز أمام مانشستر يونايتد في البريميرليغ: ”لا يمكنني أن أحترم كأس الأمم الأفريقية أكثر مما أفعل، فأنا أحبها وشاهدتها كثيرًا، ولكن إقامتها في منتصف الموسم مشكلة كبيرة جدًا“.

وتابع: ”لن نضطر إلى بيع صلاح أو ماني أو نابي كيتا، لأنهم لن يتواجدوا معنا في يناير، بالطبع لا، لكن إذا فكرت في شراء لاعب أفريقي، فأنت بحاجة للتفكير في أنه لن يكون متاحًا لك خلال فترة إقامة كأس الأمم الأفريقية“.

وأضاف: ”هذه مشكلة كبرى، لو قررنا أن لاعب لدينا لن يشارك في البطولة فسيتم إيقافه على الفور، الغريب أن النادي الذي يدفع راتب اللاعب لا يمكنه أن يقرر أي شئ، وإن أصيب اللاعب فاللوائح تقضي بضرورة سفره إلى أفريقيا من أجل الكشف عليه والتأكد من الإصابة“.

وأكمل: ”يجب علىفيفاأن يتدخل حتى لا يكون متورطًا في هذا الأمر، لا أحد يفكر في اللاعبين، يجب على جميع الاتحادات والسلطات الإدارية أن تجتمع لإيجاد حل لمثل هذه الأمور“.

هذا ويستضيف ليفربول غريمه مانشستر يونايتد مساء الأحد المقبل على ملعب آنفيلد، في إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

صلاح يكشف عن سر أرقامه التهديفية المميزة بقميص ليفربول

لقب دوري الأبطال يحسم اختيار نيمار لوجهته المقبلة