أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

هاجمت صحيفةديلي ميلالبريطانية اختيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتشكيلة المثالية لعام 2019 في جميع البطولات التي ينظمهايويفا، بعد تجاهل النجم الفرنسي نغولو كانتي رغم تألقه اللافت طوال الموسم الماضي ودوره في تتويج فريقه تشيلسي ببطولة الدوري الأوروبي.

وقالت الصحيفة البريطانية أنيويفاجامل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن حصل على عدد أصوات أقل من الثلاثي ليونيل ميسي وساديو ماني وروبرت ليفاندوفسكي، ليضطر الاتحاد الأوروبي لتغيير خطة التشكيلة المثالية المعلنة لتصبح 4-2-4 بدلًا من 4-3-3، حتى يزج بإسم رونالدو في الخط الأمامي.

وأضافت الصحيفة أن مثل هذه الممارسات قد تشكك في نزاهةيويفا، وتثير علامات الإستفهام حول مجاملته لبعض اللاعبين على حساب آخرين، مؤكدة أن كانتي وجماهير البلوز من حقهم أن يشعروا بالغضب.

وزعمتديلي ميلأن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي قد قاموا بتغيير التشكيلة المثالية في اللحظات الأخيرة قبل الإعلان الرسمي عنها، عندما وجدوا أن رونالدو حصل على عدد أصوات أقل من ثلاثي الهجوم ميسي وماني وليفاندوفسكي، وهو ما دفعهم لاستبعاد كانتي والاكتفاء بلاعبين فقط في خط الوسط.

وقال متحدث بإسميويفاللصحيفة، أن اختيار رونالدو جاء بسبب دوره في  تتويج منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية، مؤكدًا أن عملية اختيار تشكيلة فريق هذا العام تأتي بناء على تصويت الجماهير بالتوازي مع إنجازات اللاعبين في مسابقات الاتحاد الأوروبي.

وكانيويفاقد أعلن مساء أمس عن تشكيلته المثالية لعام 2019 وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول).

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، آندي ربيرتسون، فيرجيل فان دايك (ليفربول) – ماتياس دي ليخت (يوفنتوس).

خط الوسط: كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) – فرينكي دي يونغ (برشلونة).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) – ساديو ماني (ليفربول) – روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ساري: تفوق ميسي على رونالدو في سباق الكرة الذهبية أمر مزعج

ميسي: منافستي مع رونالدو كانت ممتعة.. وستظل خالدة إلى الأبد