أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميًا مساء أمس عن تعيين كيكي ستين مديرًا فنيًا له بدلًا من إرنستو فالفيردي الذي أُقيل من منصبه بعد سلسلة من العروض المهتزة.

وارتبط سيتين البالغ من العمر 61 عامًا بالنادي الكتالوني بعقد يمتد حتى شهر يونيو من عام 2022، وينتظر أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

ويتولى سيتين مهمة تدريب البلوغرانا في ظروف متشابكة، إذ ودع الفريق منافسات كأس السوبر الإسباني بالسقوط أمام أتلتيكو مدريد يوم الخميس الماضي بنتيجة 3-2، ليتوج غريمه ريال مدريد باللقب بعد ذلك بتغلبه على الروخي بلانكوس في المباراة النهائية.

ويتقاسم برشلونة صدارة الدوري الإسباني مع ريال مدريد برصيد 40 نقطة لكل فريق، كما يتأهب البلوغرانا لمواجهة نابولي الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

صحيفةآسالإسبانية استعرضت في تقرير لها أبرز التحديات التي تنتظر كيكي سيتين في بداية مهمته مع النادي الكتالوني، ويأتي على رأسها حل الأزمة الهجومية التي تتمثل في إصابة الأوروغوياني لويس سواريز وغيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم، إذ يتوجب على الفريق ضم عناصر جديدة إلى تشكيلته لشغل هذا الفراغ.

وأضافت الصحيفة أنه سيتعين على سيتين أيضًا حل مشكلة النجم التشيلي آرتورو فيدال، والذي يريد الخروج من قلعة كامب نو خلال شهر يناير الجاري، وسط رفض قاطع من إدارة البلوغرانا، وهو ما قد يؤثر سلبًا على استقرار الفريق.

كما يعتبر كسب ثقة نجوم الفريق الكبار مثل ليوينل ميسي وجيرارد بيكيه من أهم التحديات التي تنتظر سيتين في بداية مهمته التدريبية في كامب نو، بالإضافة إلى كسب ثقة جماهير البلوغرانا التي لم تعد تحتمل مشاهدة الفريق وهو يقدم مستويات باهتة لا تتناسب مع طموحاتها في العودة للصدارة الأوروبية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. برشلونة يعلن إقالة فالفيردي وتعيين كيكي سيتين بدلاً منه

برشلونة يتلقى ضربة موجعة ويفقد خدمات سواريز حتى نهاية الموسم