أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

ألمح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنكليزي، إلى أن المهاجم الإنكليزي الدولي هاري كين قد لا يصل إلى الجاهزية البدنية في الوقت المناسب لقيادة منتخب إنكلترا في نهائيات يورو 2020 الصيف المقبل.

واحتاج كين لإجراء عملية جراحية بعد إصابته بتمزق في أحد أوتار العضلة الخلفية لفخذه الأيسر خلال مباراة الدوري ضد ساوثهامبتون، وسط توقعات بعودته إلى التدريب في شهر أبريل القادم، دون تحديد موعد دقيق لهذه العودة.

وفي رده على سؤال بشأن وضع كين خلال مؤتمره الصحفي عشية مواجهة ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنكليزي، زاد مورينيو من حجم الشك بإمكانية تعافي اللاعب ابن الـ26 عامًا في الوقت المناسب للمشاركة في كأس أوروبا 2020، بإشارته إلى أن هداف السبيرز قد لا يعود إلى الملاعب قبل الموسم المقبل.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”ليس لدينا أي أخبار بشأن هاري، وإذا سألتموني كل مرة نأتي فيها إلى هنا، فإن الجواب سيكون نفسه“.

وأضاف: ”نتوقع عودته، لا أعرف، في منتصف شهر أبريل أو في نهايته، أو في شهر مايو، أو في الموسم المقبل، لا أعرف.. ليس لدي أي جديد لأقدمه بشأن هاري“.

وكان كين قد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، كشف فيها أن عمليته في عطلة نهاية الأسبوع كانت ناجحة، وأنه حريص على بدء مرحلة التعافي، مرفقًا إياها بصورة له وهو في فراشه بالمستشفى.

ولطالما تعافى قائد منتخب إنكلترا سريعًا من إصابات عديدة في الكاحل كلفته الابتعاد عن الملاعب في المواسم الأخيرة.

وكان كين أفضل هداف في تصفيات كأس أوروبا 2020 برصيد 12 هدفًا، ويأمل أن يكون جاهزًا في الوقت المناسب للمباراة الأولى لبلاده في البطولة القارية ضد كرواتيا في 14 يونيو المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

لعنة الرباط الصليبي تفسد قمة روما ويوفنتوس في الدوري الإيطالي

بعد إصابته في نهائي السوبر.. الكشف عن مدة غياب راموس