أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أشعل لاعب الوسط الأوروغوياني فيدي فالفيردي أجواء المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، والتي أقيمت بين فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وحسمها الميرنغي بركلات الترجيح.

وانفرد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، لاعب أتلتيكو مدريد بالمرمى في الدقيقة 114 من عمر المباراة، قبل أن يعرقله فيدي فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد بتدخل عنيف، ليتلقى البطاقة الحمراء على الفور.

وتسبب تصرف فالفيردي في نشوب اشتباكات بين لاعبي أتلتيكو مدريد مع لاعبي الميرنغي، اعتراضًا على تدخله العنيف ضد موراتا، وتدخل حكم المباراة لتهدئة الأجواء.

واشتعلت المناقشات بين جماهير كرة القدم عبر مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لتصرف فالفيردي العنيف، حيث رأى البعض أن ما قام به اللاعب ساهم في تتويج فريقه باللقب وانقاذ مرماه من هدف محقق، وهو ما دفعهم لوصف تدخله هذا بالبطولي.

كما قال آخرون أن اللاعب لم يكن لديه أي خيارات أخرى لإنقاذ مرماه والإبقاء على حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب، خاصة وأن توقيت الانفراد كان قبل نهاية الوقت الإضافي بحوالي 5 دقائق، مما يعني صعوبة تعويض هذا الهدف المحتمل.

وعلى جانب آخر، أكد آخرون أن هذا التصرف غير رياضي بالمرة، وهو ما أعاد إلى أذهانهم ما قام به المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في مباراة منتتخب بلاده أمام غانا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما أخرج الكرة بيده من على خط المرمى في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة، ونال البطاقة الحمراء المباشرة، ببينما حسم منتخب أوروغواي بطاقة التأهل بركلات الترجيح.

وأشار أصحاب هذا الرأي إلى ضرورة تحلي اللاعب بالروح الرياضية أيًا كانت نتيجة انحياره لها، خاصة وأن تدخل فالفيردي كان عنيفًا للغاية، وهو ما قد يتسبب في إلحاق إصابة طويلة الأمد بموراتا.

وكان فالفيردي قد نال جائزة أفضل لاعب في بطولة السوبر الإسباني، عقب تتويج الميرنغي باللقب، وذلك على الرغم من تدخله العنيف ضد موراتا ونيله البطاقة الحمراء.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ركلات الترجيح تهدي ريال مدريد لقب السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد

برشلونة يتلقى ضربة موجعة ويفقد خدمات سواريز حتى نهاية الموسم