أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية مساء اليوم إلى ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني بين قطبي العاصمة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وفي حين كان يحلم البعض أن تجمع المباراة النهائية بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حال أتلتيكو مدريد دون ذلك، بتغلبه في نصف النهائي بنتيجة 3-2 على الفريق الكتالوني، ليلتحق بريال مدريد الذي كان قد حجز البطاقة الأولى في النهائي، بفوزه المريح على فالنسيا بنتيجة 3-1.

وكانت خسارة فالنسيا أمام ريال مدريد في نصف النهائي، الأولى للفريق بعد 7 مباريات متتالية دون هزيمة، في حين أن خسارة برشلونة في الدقائق الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد، وهو ما تكرر في مباريات عدة في عهد فالفيردي، أعادت تسليط الضوء على مستقبل المدرب رفقة الفريق الكتالوني.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد وضعت الصحف الرياضية الإسبانية مستقبل فالفيردي تحت المجهر في أعقاب ما أطلقت عليه صحيفةماركالقبأزمة جدة، معتبرة أن الخسارة أمام أتلتيكو مدريد قد حسمت مصير فالفيردي مع البلوغرانا.

وعلى رغم ذلك، أشارتماركاإلى أن فالفيردي لا يزال يحظى بثقة اللاعبين، لاسيما القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والإسباني جيرارد بيكيه. وأظهر استطلاع أجرته الصحيفة، أن 58 بالمئة من المشاركين فيه (نحو 80 ألف شخص) يحمّلون اللاعبين وليس المدرب، مسؤولية الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في نصف النهائي.

وفي مقابل الخيبة الكتالونية، قدمت كأس السوبر دفعًا معنويًا لقطبي العاصمة الباحثين عن انتزاع لقب الدوري من برشلونة المتصدر بفارق الأهداف عن ريال مدريد، وبفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد.

وقال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني للروخي بلانكوس، أن الفوز على برشلونة كان مهمًا للنادي، حيث تغلب فريقه على أفضل فريق هجومي في العالم، معتبرًا أن لاعبيه أظهروا الرغبة بالفوز في مباراة الخميس في جدة.

أما الرابح الأكبر حتى الآن هو نادي ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قدم أداءً قويًا في مواجهة فالنسيا بغياب اثنين من أبرز لاعبيه هما الهداف الفرنسي كريم بنزيمة المصاب في العضلة الخلفية، والجناح الويلزي غاريث بيل الذي يعاني من إلتهاب في الجهاز التنفسي.

وخرج النادي الملكي من مواجهة فالنسيا دون خسارة للمباراة الخامسة عشرة تواليًا، ويبدو في موقع الأفضلية لإحراز لقب كأس السوبر المحلية للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وحرمان أتلتيكو من الكأس الثالثة له.

وأكد زيدان بعد الفوز على فالنسيا، على رضاه عن الأداء الذي يقدمه فريقه، مشددًا في الوقت ذاته على أن الفريق لم يفز بأي شيء بعد.

هذا وسيكون ريال مدريد أمام فرصة إحراز اللقب العاشر له في عهد زيدان، والأول منذ عودته للإشراف على الفريق في منتصف الموسم الماضي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

زيدان يتوعد أتلتيكو مدريد بمبارة نارية ويتحدث عن سبب خروج برشلونة

تقارير: تشافي يقترب من تدريب برشلونة خلفاً لفالفيردي