أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قائمة المدربين المرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، في حال تمت الإطاحة به من على مقعد القيادة الفنية للبلوغرانا.

وترددت أنباء عديدة مساء أمس الجمعة تفيد بتفكير إدارة البلوغرانا في التخلي عن خدمات فالفيردي في أعقاب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بنتيجة 3-2.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أكدت في تقرير لها أن هناك 3 مرشحين آخرين لتدريب البلوغرانا، بخلاف تشافي هيرنانديز، لاعب الفريق السابق، والذي ارتبط إسمه بشدة بتولي مهمة تدريب برشلونة في الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة أن رونالد كومان، المدير الفني الحالي لمنتخب هولندا، هو المرشح الأبرز لتدريب الفريق الكتالوني، ولكن لن يستطع قبول المهمة قبل نهاية بطولة يورو 2020 الصيف المقبل.

كما يعد المدرب الفرنسي الشاب تيري هنري، المدير الفني لمونتريال إمباكت الكندي، من بين الأسماء البارزة المطروحة على طاولة النادي، في ظل العلاقة الجيدة التي تربطه بمواطنه إيريك أبيدال، المدير الرياضي للبلوغرانا.

وعلى الرغم من عدم نجاح هنري في تحقيق نجاحات تذكر خلال مسيرته التدريبية القصيرة، إلا أنه يحظى بدعم قطاع كبير داخل قلعة كامب نو.

وأخيرًا يأتي إسم المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني السابق لفريق ريال بيتيس، كأحد الأسماء المرشحة لتدريب البلوغرانا، خاصة وأنه لم يخض أي رحلة جديدة منذ رحيله عن بيتيس بنهاية الموسم الماضي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد ربطت بين تشافي هيرنانديز، لاعب البلوغرانا السابق، بالعودة إلى قلعة كامب نو من بوابة منصب المدير الفني، من أجل إنقاذ موسم الفريق وتصحيح مساره بعد عدة عروض مهتزة قدمها تحت قيادة فالفيردي، كان آخرها الخروج من كأس السوبر على يد أتلتيكو مدريد.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تقارير: ميسي حائط الصد المنيع في وجه إقالة فالفيردي

بعد الخروج من كأس السوبر.. هل اقتربت إقالة فالفيردي؟