أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فوكس سبورتس)

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لخوض منافسات عام 2020، واضعًا نصب عينيه بعض الأرقام القياسية والإنجازات التي يسعى لتحقيقها، سواء بقميص فريقه يوفنتوس الإيطالي، أو رفقة منتخب بلاده.

شبكةفوكس سبورتسسلطت الضوء في تقرير لها على أبرز التحديات التي يتأهب رونالدو لخوضها في عام 2020، والتي يأتي على رأسها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقالت الشبكة أن رونالدو يسعى لمعادلة الرقم القياسي للتتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث نجح النجم البرتغالي في حمل الكأس ذات الأذنين في 5 مناسبات، ويسعى لمعادلة رقم الأسطورة فرانشيسكو خينتو نجم ريال مدريد السابق، والذي توج باللقب في 6 مرات خلال الفترة ما بين عامي 1955 و1965.

https://twitter.com/FOXSports_PH/status/1212581249362976768

كما يسعى النجم البرتغالي للانفراد بالرقم القياسي للأهداف المسجلة في بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث نجح رونالدو في تسجيل 9 أهداف خلال نهائيات المسابقة القارية، وهو نفس الرقم الذي سجله الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، وإذا ما نجح رونالدو في تسجيل هدف واحد خلال نهائيات يورو 2020 سينفرد بالرقم القياسي وصدارة هدافي المسابقة على مر تاريخها.

أما بالنسبة للدوري الإيطالي، فيسعى رونالدو للتتويج بلقب هداف المسابقة هذا الموسم، رغم أنه سجل 10 أهداف فقط حتى الآن متخلفًا بفارق 7 أهداف عن مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي، هداف الكالتشو في الوقت الحالي.

وإذا ما نجح رونالدو في انتزاع صدارة هدافي المسابقة، سيكون أول لاعب في التاريخ يحقق جائزة الهداف للدوريات الإنكليزي والإسباني والإيطالي.

كما يحلم النجم البرتغالي بتسجيل أكبر عدد ممكن بقميص منتخب بلاده خلال عام 2020، إذ يمتلك اللاعب في رصيده 99 هدفًا دوليًا، ويطمح رونالدو لتحطيم رقم الإيراني علي دائي، والذي سجل 109 هدفًا دوليًا، يحتل بهم صدارة هدافي المنتخبات عبر التاريخ.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغم شائعات اقترابه من الرحيل.. يوفنتوس يستعد لتمديد عقد رونالدو

زيدان يحدد قائمة من 3 لاعبين للرحيل عن ريال مدريد في يناير