أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

افتتحت صفقتا انتقال المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش إلى ميلان الإيطالي، والموهبة الصاعدة النرويجي إيرلينغ هالاند إلى بوروسيا دورتموند الألماني، سوق الإنتقالات الشتوية التي تنطلق فعليًا يوم الخميس المقبل وتستمر حتى نهاية يناير 2020.

بيد أن المؤشرات لا تدل على أن كبار الأندية القارية ستلجأ إلى صفقات كبيرة، بل سيتعلق الأمر بسد بعض الثغرات حتى نهاية الموسم ليس إلا.

واستعرضت وكالةفرانس برسالفرنسية أبرز تحركات الأندية الكبرى المرتقبة خلال شهر يناير، من أجل الوقوف على أهم الصفقات الممكنة، في ضوء إحتياجات كل فريق من كبار أوروبا.

الدوري الإسباني.. الهدوء سيد الموقف

لن يقوم الغريمان التقليديان على زعامة الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بتعاقدات لافتة بحسب ما أعلن مدربا الفريقين، الفرنسي زين الدين زيدان و الإسباني إرنستو فالفيردي.

في المقابل، يسعى نادي العاصمة لتعزيز صفوفه الموسم المقبل وعلى رأس أولوياته المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، ومواطنه لاعب الوسط بول بوغبا من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وفي المعسكر الكتالوني، تطرح الإصابات المتكررة لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي أسئلة حول ما إذا كان الفريق يريد تعزيز جبهته الهجومية. وبحسب الصحف المحلية، فإن برشلونة مستعد لدفع مبلغ 75 مليون يورو للحصول على خدمات مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز للحلول بدلا من الأوروغوياني لويس سواريز. وذكرت تقارير صحفية أن بطل إسبانيا سيتخلى عن مدافعه الفرنسي الشاب جان كلير توديبو، البالغ من العمر 19 عاما، لصالح ميلان الإيطالي.

وقد يضطر نادي أتلتيكو مدريد إلى إبرام صفقة سريعة لتعزيز الجبهة الهجومية، وتحديدًا عبر التعاقد مع الأوروغوياني إدينسون كافاني من باريس سان جيرمان، أو الإيطالي أندريا بيلوتي من تورينو.

الدوري الإنكليزي.. تشيلسي يبدأ تحركاته بعد رفع الحظر

لم ينتظر ليفربول المتصدر والمرشح لإحراز أول لقب في الدوري المحلي منذ عام 1990 فتح باب الانتقالات للتعاقد مع المهاجم الياباني الواعد تاكومي مينامينو من سالزبورغ النمساوي مقابل 8.5 ملايين يورو.

وتتركز الأنظار على نادي تشيلسي الذي لم يتمكن من التعاقد مع أي لاعب في سوق الإنتقالات الصيفية بسبب الحظر المفروض عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة، قبل أن يتم رفع هذا الحظر خلال الشهر الحالي.

ومن المرجح أن يغادر المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو النادي اللندني لعدم حصوله على فرصة اللعب في الآونة الأخيرة، لا سيما وأنه يرغب في التواجد مع منتخب بلاده المشارك في كأس أوروبا الصيف المقبل. وقد يلجأ البلوز إلى التعاقد مع مهاجم بديل وربما قلب دفاع.

وبعد أن فشل في ضم النرويجي هالاند إلى صفوفه، يبحث مانشستر يونايتد عن مهاجم جديد علمًا بأن لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا حسم أمره بالبقاء في صفوف النادي حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير.

أما مانشستر سيتي حامل اللقب المحلي في الموسمين الماضيين، فهو في حاجة إلى قلب دفاع ليسد الثغرة التي تركها غياب قطب الدفاع الفرنسي ايمريك لابورت.

الدوري الإيطالي.. مدينة ميلانو الأكثر نشاطًا

بعد تعاقده مع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، يأمل ميلان الذي يحتل المركز الحادي عشر في إنجاز صفقة المدافع الفرنسي الشاب توديبو من برشلونة في الأيام المقبلة.

ويبدو أن إنتر ميلان سينشط في سوق الانتقالات وأبرز الاسماء المرشحة للانضمام إليه لاعب الوسط التشيلي المخضرم آرتورو فيدال من برشلونة، وربما أحد الظهيرين الإسباني ماركوس ألونسو من تشيلسي، أو ماتيو دارميان من بارما. ويبرز أيضا إسم جيرو في الإنتقال إلى صفوف النيراتزوري.

أما يوفنتوس فيدرس إمكانية انضمام لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس من سان جيرمان ليحل على الأرجح بدلا من التركي إيمري تشان. وذكرت تقارير في الصحف المحلية أن السيدة العجوز ترغب في الحصول على خدمات ظهير أيسر، ومن المرجح أن يكون لاعب تشيلسي إيمرسون.

الدوري الألماني.. هالاند أضخم الصفقات

نجح بوروسيا دورتموند في انتزاع صفقة ضخمة بتعاقده مع المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، والذي سعى أكثر من نادٍ أوروبي عريق للحصول على خدماته. وكشفت صحيفةبيلدواسعة الانتشار أن الصفقة كلفت دورتموند 20 مليون يورو وهي قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب الشاب. وقد يفتح قدومه إلى النادي باب انتقال باكو الكاسير إلى أتلتيكو مدريد، وربما ماريو غوتزه إلى وجهة جديدة في نهاية الموسم لا سيما أن هيرتا برلين يرغب في التعاقد معه.

وقد ينشط هيرتا برلين الذي استلم تدريبه نجم ومدرب منتخب ألمانيا السابق يورغن كلينسمان في سوق الإنتقالات من خلال التعاقد مع لاعب وسط آرسنال غرانيت شاكا غير المرغوب به في صفوف المدفعجية، وربما لاعب الوسط الألماني يوليان دراكسلر من سان جيرمان.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

صفقته الأولى مع إيفرتون.. أنشيلوتي يخطط لضم نجم ريال مدريد في الميركاتو الشتوي

ما بين الاستمرار في برشلونة والانتقال للدوري الصيني.. سواريز يحسم قراره بشأن خطوته القادمة