أخبار الآن | البرازيل – وكالات

لم يكن العام 2019 عادياً على المنتخب البرازيلي، الذي استطاع احراز لقبه التاسع في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، بعد فوزه على منتخب البيرو في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في البرازيل.

وكان المنتخب البرازيلي قد تلقى ضربة كبيرة خلال البطولة، بغياب أبرز لاعبيه نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة، وذلك قبل إنطلاق الفعاليات. إلا أن هذا الأمر لم يؤثر أبداً على مستوى الفريق، بل أدى به للوصول إلى منصة التتويج بعكس كل التوقعات، خصوصاً أنه أحرز فوزاً محققاً على المنتخب الأرجنتيني الذي يضمّ الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان لاعبو البرازيلي قد نالوا حصة كبيرة من الجوائز الفردية في البطولة، حيث توج النجم المخضرم داني ألفيش بجائزة أفضل لاعب في البطولة، كما توج زميله أليسون بيكر بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، حيث لم تهتز شباكه سوى بهدف وحيد سجله باولو جيريرو مهاجم بيرو من ضربة جزاء في المباراة النهائية.

ومع هذا، اقتسم البرازيلي إيفرتون سوزا سواريس وباولو جيريرو لاعب بيرو صدارة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف لكُل منهما، وذلك بعد أن سجل كُل منهما هدفاً لمنتخب بلاده في المباراة النهائية ، ولكن إيفرتون توج بجائزة الهداف متفوقاً على جيريرو بفارق صناعة الأهداف. وكذلك توج المنتخب البرازيلي بجائزة اللعب النظيف.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

بعد نهاية مرحلة الذهاب.. حظوظ متفاوتة للأندية العربية في دوري أبطال أفريقيا