أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أُسدل الستار على منافسات مرحلة الذهاب في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، والتي شهدت صراعًا مشتعلًا في المجموعات الـ4 على بطاقات التأهل لربع النهائي.

في المجموعة الأولى، فرض نادي مازيمبي الكونغولي سيطرته بعد أن نجح في حصد 7 نقاط من فوزين وتعادل، حيث فقد الفريق أول نقطتين له في هذا الدور بتعادله خارج ملعبه أمام بريميرو دي أوغوستو الأنغولي بهدف لمثله في الجولة الثالثة.

وفي المركز الثاني يأتي فريق الزمالك المصري برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل مساء السبت أمام مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي بهدف لمثله، وكان الفريق قد تعرض لخسارة قاسية في الجولة الأولي أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتخطى عقبة بريميرو دي أوغوستو في الجولة الثانية.

ويتساوى زيسكو يونايتد مع بريميرو دي أوغوستو برصيد نقطتين لكل فريق، ويرجح فارق الأهداف كفة الفريق الزامبي.

وتشهد المجموعة الثانية صراعًا عربيًا مشتعلًا ببين الثلاثي النجم الساحلي التونسي، والأهلي المصري، والهلال السوداني، من أجل اقتناص بطاقتي العبور للدور ربع النهائي، حيث نجح كل فريق منهم في حصد 6 نقاط حتى الآن.

وبعثر الهلال السوداني أوراق هذه المجموعة بعد أن حقق مفاجأة كبرى وقهر النجم الساحلي بهدف نظيف على الملعب الأولمبي برادس، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

ومن جانبه حقق الأهلي المصري فوزًا سهلًا على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بثنائية نظيفة على ملعب السلام بالقاهرة، ليتساوى على القمة مع الهلال السوداني والنجم الساحلي، في انتظار ما ستسفر عنه مرحلة الإياب في هذه المجموعة الملتهبة.

أما المجموعة الثالثة فقد شهدت تفوقًا ملحوظًا لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، حيث حصد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ليتربع وحيدًا على القمة.

وفي المركز الثاني يأتي فريق الوداد البيضاوي المغربي برصيد 5 نقاط من تعادلين وفوز وحيد حققه أمام بيترو أتلتيكو بنتيجة 4-1 مساء السبت، يليه فريق إتحاد العاصمة الجزائري برصيد نقطتين، ثم يقبع بيترو أتلتيكو الأنغولي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة نجح الترجي التونسي حامل لقب النسختين الأخيرتين في حصد 7 نقاط تربع بهم على الصدارة، وفرط الفريق في فوز هام على ملعبه أمام فيتا كلوب الأنغولي، واكتفى بالتعادل السلبي أمام الفريق الذي يقبع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي المركز الثاني يأتي فريق الرجاء البيضاوي المغربي برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، بعد أن تجاوز عقبة شبيبة القبائل الجزائري بهدفين نظيفين مساء الجمعة.

ولا زالت أمام شبيبة القبائل الجزائري فرصة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، إذ حصد الفريق 3 نقاط من فوز وخسارتين، بينما يحتل فيتا كلوب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

ومن المقرر أن تقام الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة الأقوى على صعيد الأندية في القارة السمراء بداية من يوم العاشر من شهر يناير المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد مباراتين فقط مع إيفرتون.. أنشيلوتي ينضم لقائمة تاريخية في البريميرليغ

فيديو.. رونالدو يحاول تدريب ديوكوفيتش على تنفيذ قفزته الهائلة