أخبار الآن | دبي – al-ain

دعت العديد من لاعبات كرة قدم أوروبيات من مؤتمر دبي الرياضي، إلى تنظيم “بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات” كل عامين بدلاً من 4 سنوات حالياً، وذلك بهدف توسيع قاعدة انتشار اللعبة والكشف عن مواهب جديدة.

وشاركت اللاعبات في جلسة “تمكين المرأة في كرة القدم”، وهنّ: سارة جاما، لاعبة المنتخب الإيطالي لكرة القدم للسيدات، أماندين هنري لاعبة نادي ليون وقائدة منتخب فرنسا للسيدات، لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي، ومنتخب إنكلترا للسيدات.

وأشارت جاما في حديثها إلى أن “العام 2019 كان مميزاً لها بعدما ذهبت لكأس العالم مع منتخب بلادها بعد غياب دام 20 عاماً، كما أن ختام العام كان أفضل بحضور مؤتمر دبي الرياضي الدولي”، موضحة أنّ “الأمور بالنسبة لكرة القدم النسائية تتغير بشكل لافت منذ عام 2017″، وقالت: “لم أكن أتوقع اللعب مع الفرق الكبيرة في فرنسا، نتطور بشكل لافت، لا يزال هناك المزيد من أجل القيام به من أجل زيادة أعداد الممارسات من السيدات”.

من جهته، لفتت أماندين هنري إلى أن “هناك تغيراً كبيراً في كرة القدم النسائية في الفترة الحالية”، وقالت: “هناك أيضاً دورات الألعاب الأولمبية التي تقوم بتحسين اللعبة وتقديم مستويات أفضل ومواهب جديدة”.

بدورها، أكدّت لوسي أنها “محظوظة باللعب لصالح المنتخب الإنكليزي ونادي ليون الفرنسي”، واصفة إياه بأنه “أحد الفرق الرائدة في العالم لكرة القدم النسائية”. وقالت: “أصبح من الأمر الشائع الآن ممارسة السيدات للعبة كرة القدم، خاصة أننا نلعب في نفس ملاعب الرجال بدوري الأولى، وهو أمر بالنسبة لنا رائع للغاية، لدينا المزيد من الخطوات من أجل التطوير وتحسين الأداء في الملعب”.

وأشارت لوسي إلى أنها “ترغب في التواجد ببطولة عالمية كل عامين”، وتابعت: “هي فكرة عظيمة للغاية ونتمنى أيضا أن يكون هناك كأس العالم للسيدات ودوري خاص بالفرق الوطنية الأوروبية”.

إلى ذلك، قالت ستيفاني فرابارت، إن “مباريات كرة القدم النسائية أصبحت في تطور مستمر ومتابعة كبيرة من الرجال أيضاً”، معتبرة أن “النواحي الفنية والبدنية تطورت بشكل لافت خلال الفترة الماضية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد السقوط أمام وولفرهامبتون.. أرقام سلبية تلخص معاناة غوارديولا هذا الموسم