أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قلل المدرب الألماني يورغن كلوب من شأن ابتعاد فريقه ليفربول بفارق 13 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، مؤكدًا أن تركيزه منصب على المباريات المقبلة والسعي إلى التتويج بلقب البريميرليغ للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود.

ووسع ليفربول الفارق في الصدارة بفوزه العريض مساء أمس الخميس على مطارده المباشر ليستر سيتي برباعية نظيفة، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 19 من البريميرليغ.

وتوجد أمام الريدز فرصة لزيادة الفارق، إذ يمتلك الفريق في جعبته مباراة مؤجلة بسبب مشاركته في مونديال الأندية الذي توج بلقبه منذ أيام.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها عقب نهاية المباراة، ردًا على سؤال بشأن حسم الريدز للقب البريمرليغ عمليًا: ”صراحة لا نشعر بفارق النقاط، لا نفكر به على الإطلاق، لم نذكره مرة قبل المباراة لأنه لا يثير اهتمامنا“.

وتابع: ”يمكنني أن أكتب الأخبار بنفسي: القصة الأولى ستكون أنه لم يسبق لفريق في تاريخ كرة القدم، البريطانية على الأقل، أن حظي بفارق كبير كهذا وفقده. وقعُ هذا الأمر في أذني سلبي، لذا لماذا علينا أن نفكر به؟“.

وأضاف: ”الفريق يركز فقط على المباريات المقبلة، ينتظرنا وولفرهامبتون، شيفيلد يونايتد، إيفرتون، توتنهام، ومانشستر يونايتد في المباريات الخمس المقبلة. أنا لا أعتقد أنه قد تم حسم أي شيء“.

وأردف: ”علينا أن نخوضها جميعها وأن نحاول بكل ما استطعنا وأن نكون واثقين من جاهزيتنا، أما بالنسبة لفارق النقاط فهو لا يمثل أي أهمية بالنسبة إلينا“.

وحصد ليفربول 52 نقطة خلال 18 مباراة خاضها في موسم البريميرليغ، وحقق الفريق الفوز في 17 مباراة وتعادل في مواجهة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ليفربول يكتسح ليستر سيتي ويصل لهدفه رقم 500 تحت قيادة كلوب

نتائج متباينة لكبار البريميرليغ.. حرارة ”بوكسينغ داي“ تذيب جليد عطلة الشتاء