أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أنهى فريق برشلونة الإسباني عام 2019 متربعًا على صدارة ترتيب الليغا برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، لينجح البلوغرانا في فك شراكة استمرت لجولات متتالية بين الغريمين على صدارة جدول المنافسة المحلية.

ولم يتوقف التفوق الكتالوني عند عدد النقاط فقط، بل أن تشكيلة البلوغرانا نجحت في إثبات فاعليتها الهجومية وأظهرت الفارق الكبير بينها وبين نظيرتها في ريال مدريد.

صحيفةسبورتالإسبانية سلطت الضوء على التفوق الكاسح لهجوم البلوغرانا هذا الموسم مقارنة بالميرنغي، إذ يتربع برشلونة على صدارة قائمة الأكثر تهديفًا في الليغا برصيد 47 هدفًا، بينما يحل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 33 هدفًا فقط، يليه ريال سوسيداد برصيد 32 هدفًا.

وأشارتسبورتإلى أن ثلاثي هجوم البلوغرانا، ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان، نجحوا في تسجيل عدد أهداف يقترب من حصيلة ريال مدريد التهديفية كاملة.

وسجل ميسي 13 هدفًا احتل بهم صدارة هدافي الليغا حتى الآن، كما نجح سواريز في تسجيل 10 أهداف، بينما سجل أنطوان غريزمان الوافد الجديد على قلعة كامب نو 7 أهداف.

وقالتسبورتأن الإنتاج التهديفي الإجمالي لثلاثي هجوم برشلونة بلغ 30 هدفًا، في حين سجل فريق ريال مدريد بالكامل 33 هدفًا طوال الجولات الـ18 التي لعبت من الموسم حتى الآن، وهو ما يوضح التفوق الكاسح لهجوم برشلونة أمام غريمه بعد انقضاء حوالي نصف الموسم.

أما على الجانب الدفاعي، فقد أظهرت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان صلابة كبيرة مقارنة بنظيرتها في برشلونة، إذ استقبلت شباك الميرنغي 12 هدفًا فقط ليحتل الفريق المركز الثاني في قائمة أفضل دفاع في الليغا خلف أتلتيكو مدريد الذي استقبل 11 هدفًا.

ويأتي برشلونة في المركز السادس في هذه القائمة خلف كل من قطبي العاصمة مدريد وأتلتيك بلباو وإشبيلية وخيتافي، إذ استقبلت شباك الفريق الكتالوني 21 هدفًا حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

برشلونة يتفوق على ريال مدريد ويتربع على عرش أندية أوروبا خلال العقد الأخير

بعد تعادله أمام بلباو.. زيدان يتقدم في قائمة تاريخية لريال مدريد