أخبار الآن | سويسرا – CNN

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بياناً كشف فيه عن سبب اختيار النجم المصري محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية.

ولفت الإتحاد إلى أنّه “بعد فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية 2019 بعد المبارة أمام فلامنغو البرازيلي بنتيجة 1-0، اختارت مجموعة الدراسات الفنية لديه محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة، نظراً لأدائه المتميز طوال المسابقة، حيث كان نجم ليفربول هو الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية لأديداس وجائزة أفضل لاعب في البطولة من قبل شركة علي بابا الراعية للمسابقة”.

وأوضح البيان أنّ “أداء صلاح كان رائعاً منذ البداية إلى النهاية، ففي المباراة الأولى لفريقه أمام مونتيري المكسيكي، صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، حيث أثبت أنه لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، بل يساعد زملاءه كذلك على هز الشباك”، وقال: “كانت سرعة النجم المصري تمثل تهديدا دائما للمنافسين”.

وختم البيان: “على الرغم من أنه لم يسجل أهدافاً في بطولة كأس العالم للأندية 2019، إلا أنه استحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية لأديداس نظراً لتألقه، وهو الأمر الذي أثبته آلاف المشجعين في ملعب خليفة الدولي حيث كانوا يهتفون له كلما لمس الكرة”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

رغم سقوط يوفنتوس.. ديبالا يدخل تاريخ السوبر الإيطالي بإنجاز فريد