أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام ريال مدريد، والمقرر إقامتها مساء الأربعاء، في مباراة الكلاسيكو المؤجلة من الجولة العاشرة في الليغا.

وأكد ميسي أن الفريق الكتالوني يشعر بأريحية كبيرة عندما يلعب في معقل ريال مدريد، سانتياغو برنابيو، بسبب المساحات الكبيرة التي تتواجد في دفاع الميرنغي.

وقال ميسي في تصريحاته التي نقلتها صحيفةماركاالإسبانية: ”عندما نلعب على ميدان ريال مدريد نجد مساحات كبيرة، لأن المنافس يهاجمنا منذ الدقيقة الأولى وهو ما يوفر لنا مساحة للتحرك خلف دفاعاته“.

وأضاف: ”أما في كامب نو فإنهم يلعبون بطريقة مختلفة تمامًا، حيث يتمركزون في الخلف ويعتمدون على الهجمات المرتدة لاستغلال السرعات الكبيرة في خط هجومهم، وهو ما يجعل خطوطهم متقاربة ويصعب اختراقها“.

وعند سؤاله عن إمكانية نجاح البلجيكي إيدين هازارد في تعويض الفراغ الكبير الذي خلفه رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، أجاب ميسي: ”إيدين لاعب رائع جدًا، ولكن كريستيانو يصعب تعويضه“.

وتابع: ”هازارد يمتلك مهارة كبيرة ولديه العديد من الصفات الممتازة، ولكنه يختلف عن كريستيانو تمامًا“.

كما تحدث ميسي عن الانتقادات التي تعرض لها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي في بداية الموسم: ”من مارس كرة القدم في الأندية الكبرى يعلم تمامًا أن الجمهور ينسى بسرعة ما تم إنجازه في السابق، ويطالب بتحقيق إنجازات جديدة، اللاعبون والمدربون في الأندية الكبرى يدركون هذه الحقيقة“.

وأضاف: ”عندما عاد زيدان لريال مدريد كان يعلم أن الجماهير ستطلب منه تحقيق المزيد من الإنجازات، وأن فوزه بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية لم يعد مهمًا بالنسبة لهم“.

هذا ويتقاسم برشلونة صدارة جدول ترتيب الليغا مع غريمه ريال مدريد برصيد 35 نقطة، ولكن يصب فارق الأهداف في مصلحة البلوغرانا، ويأمل كل فريق منهما في حصد نقاط مواجهة الكلاسيكو على ملعب كامب نو للانفراد بالصدارة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب لقطة بيكيه.. برشلونة يتقدم باحتجاج رسمي على حكم مواجهة ريال سوسيداد

بعد ثنائيته في شباك أودينيزي.. رونالدو يتربع على عرش الدوريات الأوروبية الكبرى