أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين البلوغرانا وريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في منافسات الليغا سوف تقام في موعدها.

وخرجت تكهنات عديدة خلال الفترة الماضية بشأن إمكانية تأجيل المباراة مرة أخرى لأسباب أمنية، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة تسونامي الديمقراطية الاحتجاجية أنها لن تقبل بإقامة المباراة إلا إذا تم وضع اللافتات الخاصة بالمجموعة الاحتجاجية داخل ملعب كامب نو أثناء الكلاسيكو.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أصدر بيانًا رسميًا مساء أمس، أكد خلاله أنه لا يمتلك أي سلطة بشأن الأمور الأمنية، وأنه سيتواصل مع الجهات المعنية من أجل ضمان وصول طاقم التحكيم إلى ملعب المباراة في الوقت المحدد.

وقال بارتوميو تعليقًا على هذه الأزمة في تصريحات نقلتها صحيفةآسالإسبانية: ”إقامة المباراة مسؤولية الجميع الآن، وأستطيع أن أقول أن الكلاسيكو سيقام في موعده“.

وأضاف: ”نعلم أننا نعيش فترة معقدة في إقليم كتالونيا، وملعبنا هو مساحة حرة للجمهور للتعبير عن رأيه، لقد كان كذلك وسيظل دائمًا“.

وتابع: ”الفريق يستعد لمباراة الكلاسيكو بشكل طبيعي، وأتمنى من الأعضاء أن يحضروا إلى الملعب مع عائلاتهم، ونرجو منهم التحلي بالروح الرياضية“.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الكلاسيكو يوم 26 من شهر أكتوبر الماضي، ولكن حالت الأوضاع الأمنية في إقليم كتالونيا دون ذلك، ليتم تأجيله إلى يوم 18 من شهر ديسمبر الجاري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الاتحاد الإسباني يصدر بياناً جديداً بشأن أزمة مباراة الكلاسيكو

زيدان: ريال مدريد سينجح في إقصاء ليفربول من دوري الأبطال