أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

عاد أتالانتا الإيطالي من بعيد وحجز بطاقته إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الثمين على مضيفه شاختار الأوكراني بثلاثية نظيفة، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل البلجيكي تيموثي كاستاني، والكرواتي ماريو باساليتش، والألماني روبن غوسنس، أهداف الفريق الإيطالي الذي نجح في تحقيق إنجاز تاريخي ثانٍ بعد إنجازه التاريخي بالتأهل إلى المسابقة القارية العريقة للمرة الأولى في تاريخه، بحجزه بطاقته إلى ثمن النهائي بانتزاعه وصافة المجموعة من شاختار بالذات ومستغلا خسارة دينامو زغرب الكرواتي أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-4 في زغرب.

ودخل أتالانتا الجولة الأخيرة وهو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، وخرج منها ثانيًا برصيد 7 نقاط بفارق نقطة أمام شاختار ونقطتين أمام دينامو زغرب.

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع تخطي أتالانتا للدور الأول خصوصًا وأنه جمع نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأولى (ثلاث هزائم متتالية وتعادل واحد)، قبل ان يحقق فوزًا تاريخيًا على ضيفه دينامو زغرب، وأتبعه بثانٍ على شاختار لينتزع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وقالت شبكةأوبتاللإحصائيات، إن أتالانتا أصبح أول فريق ينجح في التأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال بعد خسارته لأول 3 جولات بدور المجموعات.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

كيف علّق كلوب على هدف محمد صلاح المذهل في شباك سالزبورغ؟

أنسو فاتي يقصي إنتر بهدف قاتل ويدخل تاريخ دوري الأبطال بإنجاز فريد