أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توقعت شركةجريسنوتالمتخصصة في تحليل البيانات أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان، أكبر المستفيدين من حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وقررت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطاتوادا، حرمان روسيا من المشاركة في جميع المنافسات الرياضية العالمية الكبرى لمدة 4 سنوات، وذلك بسبب التلاعب في نتائج اختبارات المنشطات.

ووفقًا لما نقلته وكالةرويترز، فإن الولايات المتحدة والصين واليابان سيحققوا إستفادة كبرى من الغياب الروسي عن منافسات طوكيو، ويمكنهم تقاسم 10 ميداليات ذهبية كانت تخطط روسيا للتتويج بها.

ووضعت شركةجريسنوتالمتخصصة في تحليل البيانات ترتيبًا افتراضيًا لجدول الميداليات في منافسات طوكيو 2020، وتوقعت الشركة أن تحصد روسيا 68 ميدالية من بينها 24 ذهبية، خلال المنافسات التي ستقام خلال الفترة ما بين 24 يوليو وحتى 9 أغسطس المقبلين.

وقالت الشركة في تقريرها أن الولايات المتحدة من المفترض أن تفوز بـ4 ميداليات ذهبية إضافية، بينما ستحصد كل من الصين واليابان 3 ميداليات ذهبية إضافية لكل منهما، وذلك بعد منع مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات، كما تتوقع الدراسة حصول 14 دولة أخرى على ميدالية ذهبية واحدة لكل منها.

وعرضت الدراسة تفصيلًا لهذه الميداليات، إذ أكدت أن الولايات المتحدة ستتوج بذهبيتين إضافيتين في منافسات السباحة وفي المصارعة الحرة للرجال، بينما ستفوز الصين بذهبيتين في منافسات الجمباز الإيقاعي وذهبية في منافسات الرماية للرجال، أما اليابان فقد تقتنص ذهبية إضافية في كل من السباحة التوقيعية والجمباز الإيقاعي ومنافسات السباحة للرجال.

وقالت الدراسة أن الولايات المتحدة ستتصدر الترتيب النهائي برصيد 53 ميدالية ذهبية، تليها الصين برصيد 44 ميدالية ذهبية، بينما ستحصد اليابان صاحبة الضيافة 33 ميدالية ذهبية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

توابع زلزال المنشطات.. كيف كانت ردود أفعال المسؤولين الروس على قرار الحظر؟

القصة الكاملة لقرار حظر مشاركة روسيا في البطولات الرياضية العالمية