أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

توقع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، أن يعاني فريقه الساعي لبلوغ دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف برشلونة الإسباني مساء الثلاثاء، على رغم غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلوغرانا عن المباراة.

ويحل برشلونة بطل إسبانيا في الموسمين الماضيين، والذي ضمن التأهل الى الدور المقبل، ضيفًا على إنتر متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، والساعي إلى التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وذلك في الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا بوروسيا دورتموند الألماني وسلافيا براغ التشيكي.

وفضّل مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي عدم استدعاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمنحه قسطًا من الراحة، خاصة وأن المباراة تعد تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الكتالوني الذي ضمن التأهل بشكل رسمي.

وقال كونتي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص  بالمباراة، ونقلتها وكالةفرانس برس“: ”نحن نتكلم عن برشلونة، أحد أقوى الأندية في العالم مع تشكيلة قوية من 20 إلى 22 لاعبا“.

وتابع: ”يبقى برشلونة أحد أبرز المرشحين من بين أربعة أو خمسة أندية للفوز بلقب المسابقة كل عام، هم مرتاحون في المركز الأول وسيلعبون بدون أي ضغوط وبإمكانهم خلق المشاكل، علينا أن نبذل قصارى جهدنا مع معرفتنا بأن ذلك ربما لن يكون كافيًا“.

وأضاف المدرب الإيطالي: ”في برشلونة لعبنا مباراة جيدة جدا مع الكثير من الشجاعة والشخصية، ولكن الخسارة حصلت بفضل لاعبيهم الكبار، لكن مرت فترة منذ تلك الخسارة وقد تطورنا في بعض النواحي“.

وأردف: ”في حال اعتقدنا أننا لن نعاني عندما يستحوذ برشلونة على الكرة سنكون أغبياء. عندما سنستحوذ على الكرة سنحاول أن نصعب الأمور عليهم، في إمكان جماهيرنا أن تمنحنا الكثير من الطاقة الإيجابية، وأنا متأكد من ذلك“.

ويسعى إنتر إلى حسم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، والتي يتنافس عليها مع بوروسيا دورتموند الألماني. ويتساوى الفريقين في عدد النقاط إذ يمتلك كل منهما 7، بينما يصب فارق الأهداف في مصلحة النيراتزوري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لقرار حظر مشاركة روسيا في البطولات الرياضية العالمية

تير شتيغن يتفوق على رونالدو وهازارد ونيمار في صناعة الأهداف!